استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

«هدف» يتكفل بالتغطية المالية لتوطين قطاع التشغيل والصيانة

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن تغطيته تكلفة برامج تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في قطاع التشغيل والصيانة ماليًا.

ولفت إلى أنه سوف يلبي حاجة المنشآت العاملة فيه، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما سيقدم عبر البوابة الوطنية للعمل “طاقات” عدة ممكنات لتوطين قطاع التشغيل والصيانة ورفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل.

وجدد الصندوق دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، عبر بوابة “طاقات“؛ للاستفادة من خدمات البوابة في الوصول إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمناسبة.

وكانت وزارة العمل أكدت أن توطين قطاع التشغيل والصيانة يساهم في توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية، وتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع، وكذلك تعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، أصدر في شهر صفر الماضي “فبراير” قرارًا وزاريًا برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، كما أصدر مؤخرًا قرارًا باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

 

اقرأ أيضا:

شركة «أرامكو» تُخصص 450 مليون سهم للمستثمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.