اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

“هدف” يتعاون مع “اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” لدعم الكوادر

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مع اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ، اتفاقية تعاون لدعم تدريب وتأهيل وتطوير مهارات الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وتأهيلهم لشغل وظائف في القطاع الخاص، وضمان استقرارهم وظيفيًا بعد إتمام فترة التدريب.

ووقع اتفاقية التعاون، أ. تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، وأ. فيصل بن سعود الخميسي؛ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وتنص اتفاقية الدعم، على تنفيذ برنامج تدريبي في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لـ1000 باحث عن عمل من الجنسين وتوظيفهم ودعم استقرارهم عمليًا بعد فترة التدريب.

وبموجب الاتفاقية، سيتعين على “هدف” تقديم الدعم من خلال المشاركة في تحمل تكاليف التدريب النظري والعملي للمتدربين، في حين سيتولى اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء والاصطناعي، ومتابعة استمراريتهم على رأس العمل.

ووفقًا لاتفاقية الدعم، سيجري تنفيذ البرنامج التدريبي في مجال الأمن السيبراني طبقًا للتخصصات الآتية: معسكر الدورة التأسيسية للأمن السيبراني، ومعسكر الحماية الدفاعية، ومعسكر الحماية الهجومية، ومعسكر البنية التحتية التقنية، ومعسكر الهندسة العكسية، فيما تضمن تنفيذ برنامج التدريب في مجال البرمجة التخصصات التالية: برمجة واجهات الويب الأمامية، والبرمجة المتكاملة، والبرمجة المتكاملة (net)، والبرمجة المتكاملة (java)، وتصميم تجربة وواجهات المستخدم، وبرمجة تطبيقات أندرويد وآيفون، بينما يأتي تنفيذ البرنامج التدريبي لمجال “البيانات الضخمة” في تخصصات: علم البينات، والذكاء الاصطناعي. وتقتضي اتفاقية الدعم، ضرورة الالتزام بمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبي وإجراء زيارات ميدانية، لضمان جودة التدريب وتحقيق أهدافه، إضافة إلى الالتزام بإعداد تقارير شهرية عن سير البرنامج التدريبي في شقيه (النظري والعملي).

هدف

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية امتدادًا لتحقيق رؤية الاتحاد في بناء القدرات السعودية وتمكين مبرمج بين كل 100 سعودي بحلول 2030 . وتعد بنود الاتفاقية أبرز مرتكزات الاتحاد في دعم التقنيات المتقدمة وتقليص الفجوات بين الكوادر الوطنية وسوق العمل لرفع كفاءة القطاع التقني في المملكة.

وتعد معسكرات “طويق” التي نظمها الاتحاد في 2019 نموذجًا فريدًا لتمكين الشباب السعودي في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء والاصطناعي، باستخدام أسلوب التدريب المكثف والممتد لأكثر من 12 أسبوعًا والذي اشتمل على أساليب محددة وطرق تدريب متنوعة تدرب عبرها أكثر من 2400 متدرب من 15 مدينة حول المملكة، ليتم في نهاية المعسكر توفير فرص وظيفية لتمكينهم في المؤسسات التقنية حول المملكة.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تعقد جمعيتها العمومية العادية

المهندس العواد يحصل على درجة الدكتوراه في إدارة الابتكار

لائحة الوظائف التعليمية تدخل حيز التطبيق الرسمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معهد ريادة

معهد ريادة ينظم دورة تدريبية عن الامتياز التجاري

ينظم معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” دورة تدريبية، يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر، بعنوان “الامتياز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.