“هدف” يتحمل نسبة من أجور السعوديين بمنشآت القطاع الخاص

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أنه سيتحمل نسبة من أجور العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، وذلك ضمن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.

ويدعم برنامج دعم التوظيف، الذي أطلقه «هدف» مؤخرًا، الكثير من المهن في سوق العمل بالمملكة، وذلك حرصًا من الصندوق على تحفيز المنشآت على التوطين، ورفع نسبة مشاركة السعوديين في سوق العمل، وخلق بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة؛ بالإضافة إلى رفع مهارات من هم على رأس العمل.

وأوضح «هدف»، أن فترة الدعم المالي لراتب الموظف ستمتد إلى 36 شهرًا، بمعدل 30% من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و 20% للسنة الثانية، و 10% للسنة الثالثة، لافتًا إلى أنه يتم إضافة نسبة إضافية للدعم عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى.

وفي السياق ذاته، يوجه البرنامج 70% من الدعم للتوظيف، و 30% لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

ويشمل الدعم في برنامج «هدف» أربعة جوانب، هي: «دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، دعم التوظيف في المدن والقرى، دعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر».

جدير بالذكر، أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أتاح للمنشآت، في وقت سابق، أربع خطوات للتسجيل في برنامج دعم التوظيف، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، وتفعيل حساب «برامج دعم التوظيف» من قائمة البرامج، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل «برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات» ثم رفعها على صفحة بوابة طاقات؛ حتى يتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم للوظيفة، وفي الخطوة الأخيرة يتم انضمام المنشأة للبرنامج.

اقرأ أيضًا: “غرفة مكة” تستضيف “هدف” للتعريف بـبرامج دعم القطاع الخاص في مجال التوظيف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.