هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع هيئة المهندسين لدعم تأهيل الكوادر الوطنية

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، لدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في المهن الهندسية والفنية، ورفع مستوى مهاراتهم وتأهيليهم لشغل وظائف القطاع الخاص، إضافةً إلى تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة احتياجات سوق العمل، وذلك في خطوة ترمي إلى توطين المهن المستهدفة في المذكرة ودعم مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.

ووقع مذكرة التعاون الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، وم. عبدالناصر بن سيف العبداللطيف؛ الأمين العام المكلف للهيئة السعودية للمهندسين.

وقد نصّت مذكرة التعاون على تعزيز توطين المهن الهندسية والفنية ودعم الكوادر الوطنية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الطرفين، وتوحيد الجهود مع الجهات ذات العلاقة والمؤثرة في توطين واستدامة الكوادر الوطنية في المهن المستهدفة، وإطلاق مبادرات مشتركة لدعم الكوادر الوطنية في المهن المنصوص عليها في بنود المذكرة.

وبموجب المذكرة، ستعمل “هيئة المهندسين” على دراسة حالة المهن في القطاعات المختلفة وتحليل احتياجات الكوادر الوطنية، ودراسة المهن ذات الانكشاف المهني، على أن يقوم الصندوق بدوره بتمكين الفئات المستهدفة من الاستفادة من برامجه وخدماته كبرنامج التدريب على رأس العمل “تمهير” والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني “دروب” وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، وبرنامج دعم التوظيف، وأكاديمية “هدف” للقيادة.

وأوضح مدير عام الصندوق أن مذكرة التعاون تأتي امتدادًا لاتفاقيات التعاون التي وقعها الصندوق خلال الفترة الماضية مع عددا من الجهات الحكومية والخاصة لتمكين الكوادر الوطنية من الفرص الوظيفية في سوق العمل، مبينا أن استراتيجية الصندوق الجديدة تركز بشكل كبير على رفع مستوى الشراكة مع مختلف الجهات وتعزيزها يما يخدم الوطن والمواطن.

من جانبه، قال م. عبدالناصر العبداللطيف؛ أمين عام هيئة المهندسين المكلف، إن الهيئة تعمل بشكلٍ مستمر على دعم وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال العديد من حزم البرامج التطويرية التحسينية الأساسية التي ترتبط بمسارهم المهني، مما يسهم في رفع جاهزيتهم لسوق العمل وفرصه المستقبلية، وتأتي مذكرة التعاون في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة لتطوير منظومة القدرات الوطنية لتحقيق التنافسية، ومن أجل تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية الذي أعلن عنه سمو ولي العهد مؤخرًا ضمن برامج رؤية المملكة 2030.

ووفقًا للإسهامات المشتركة بين الطرفين، سيتم عقد ورش عمل مع الجهات الخاصة للتعريف بالبرامج والمبادرات الداعمة لتوطين المهن الهندسية والفنية، وتبادل بيانات سوق العمل وتصميم مسار للدراسات والبحوث المشتركة الرامية لتنمية مهارات القوى الوطنية، علاوةً على دراسة احتياجات القطاع الخاص في المهن المستهدفة ووضع خطة داعمة لتعزيز التوطين ورفع المستوى المهاري والمعرفي للكوادر الوطنية.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.