مجال البرمجة

“هدف” يبدأ بدعم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي في مجال البرمجة

شرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، في دعم برنامج تدريبي للباحثين والباحثات عن عمل في مجال البرمجة ضمن برنامج تدريب معسكر طويق البرمجي، الذي ينفذه بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وسجل في معسكر طويق البرمجي، 50 متدربًا ومتدربة، سيتلقون تدريبهم في برمجة التطبيقات على نظامي (iOS) وAndroid، مع تقديم جلسات إرشادية فردية، وتطبيق عملي بشهادات معتمدة في مجال البرمجة.

ويأتي إطلاق المعسكر ضمن اتفاقية التعاون المبرمة مؤخرًا بين الصندوق والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدرونز، لدعم تدريب وتأهيل وتطوير مهارات الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وتأهيلهم لشغل وظائف في القطاع الخاص، وضمان استقرارهم وظيفيًا بعد إتمام فترة التدريب.

وتنص اتفاقية الدعم المبرمة في وقت سابق، على تنفيذ برنامج تدريبي في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لـ1000 باحث عن عمل من الجنسين وتوظيفهم ودعم استقرارهم عملياً بعد فترة التدريب.

وبموجب الاتفاقية، سيتعين على “هدف” تقديم الدعم من خلال المشاركة في تحمل تكاليف التدريب النظري والعملي للمتدربين، في حين سيتولى “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، ومتابعة استمراريتهم على رأس العمل. ويقام هذا المعسكر برعاية من الشريك والممكن الرقمي شركة STC وبدعم من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وتعد معسكرات “طويق” التي نظمها الاتحاد في عام 2019 نموذجًا فريدًا لتمكين الشباب السعودي في مجالات الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، باستخدام أسلوب التدريب المكثف والممتد لـ16 أسبوعًا، ويشتمل على أساليب محددة وطرق تدريب متنوعة تدرب عبرها أكثر من 2400 متدرب من 15 مدينة حول المملكة، ليتم في نهاية المعسكر توفير فرص وظيفية لتمكينهم في المؤسسات التقنية حول المملكة.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تعتمد عددًا من المنتجات التأمينية لتغطية مخاطر إلغاء الفعاليات الحيّة

“هدف” يودع 10 ملايين ريال مكافأة لمتدربي برنامج “تمهير”

خطوات تطويرية لتعزيز الاستدامة المالية في منشآت ريادة الأعمال الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.