«هدف» و «يسّر» يُوقعان مذكرة تعاون لتدريب 1000 باحث عن عمل

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الثلاثاء، في الرياض، مذكرة تعاون، مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر»، لتدريب ألف باحث عن عمل من حملة البكالوريوس فأعلى، على العمل في عدد من الوزارات والجهات الحكومية، ضمن برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير».

وقّع مذكرة التعاون كلٌ من تركي بن عبد الله الجعويني؛ المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، والمهندس علي بن ناصر العسيري؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر».

وتنص المذكرة على إيجاد تعاون استراتيجي لتدريب وتطوير الكوادر الوطنية على رأس العمل؛ حيث تستهدف تدريب ألف مستفيد في الوزارات والجهات الحكومية في برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير».

ويتعين على برنامج «يسّر» حصر احتياج الفرص التدريبية في الجهات الحكومية المشاركة وتوفير الفرص التدريبية اللازمة، وتصميم المسارات التدريبية للجهات الحكومية، كما سيتولى البرنامج الإشراف على المتدربين والعملية التدريبية، ومراقبة جودة التدريب، وتصميم خطة تدريبية للمتدربين.

وشهدت مراسم التوقيع تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من الطرفين لتفعيل مجالات التعاون حسب ما ورد في مذكرة التعاون؛ حيث سيقوم فريق العمل بتزويد ممثلي الطرفين بتقارير دورية موحدة توضح تقدم سير عمل المذكرة.

يُشار إلى أن مدة التدريب في برنامج «تمهير» تتراوح ما بين 3 و6 أشهر؛ وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

ودعا صندوق تنمية الموارد البشرية الخريجين والخريجات للاستفادة من الفرص التدريبية لبرنامج التدريب على رأس العمل «تمهير».

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.