«هدف»: نعمل على تطوير حوكمة برامجنا لخدمة القطاع الخاص

قال الدكتور محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إنه يتم العمل على تطوير برامج الدعم بشكل مستمر؛ بما يتماشى مع احتياجات القطاع الخاص، ويحقق الهدف الرئيسي للتنمية الوطنية الاقتصادية.

وأضاف «السديري»؛ في لقاء مفتوح بـ الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء، اليوم الثلاثاء، أن القطاع الخاص شريك مهم للصندوق لتصميم وصياغة خارطة برامج الدعم والتمكين، التي تساعد بشكل كبير في رفع نسب توطين الفرص الوظيفية في المنشآت.

وتابع: الصندوق هو أحد الممكنات الرئيسية؛ لدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الموارد البشرية الوطنية في مفاصل القطاع الخاص، ورحب بالمبادرات المقدمة من الغرف التجارية للاستثمار في رأس المال البشري؛ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف: هدف يعمل على تطوير خدماته ومنتجاته من خلال برامج ومبادرات الدعم التأهيلية والتدريبية والتوظيفية المخصصة لأطراف سوق العمل، بما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني وتمكين القوى الوطنية من فرص العمل في بيئات  منتجة ومحفزة ومستقرة.

واستطرد: نعمل على تطوير حوكمة برامجه لخدمة القطاع الخاص من جانب، والباحثين والباحثات عن عمل من جانب آخر، وقياس أثر نجاح البرامج من خلال النتائج في سوق العمل، وتقديم الممكنات التي تلبي تطلعات سوق العمل، وفقًا للمتغيرات المتلاحقة.

وشدد على أهمية التشاركية مع القطاع الخاص، إضافة إلى توفير برامج وفق الاحتياجات القطاعية في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الصندوق نجح في تطوير شراكات فاعلة مع منشآت ضخمة في القطاع الخاص.

وفي السياق ذاته، قال أحمد المجيش؛ نائب المدير العام لدعم التوظيف، إن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، رُوعيت فيه الشفافية والحوكمة؛ حيث يعمل على زيادة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ودعم توظيفهم وتدريبهم ورفع مهاراتهم في القطاع الخاص.

من جانبه، قدّم محمد الشويعر؛ مدير عام تطوير برامج التدريب في الصندوق، عرضًا موسعًا حول برامج “الشهادات المهنية الاحترافية، دروب، تمهير، توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا تجاريًا، التدريب المبني على توظيف المخرجات، التدريب المرتبط بالتوظيف في المعاهد غير الربحية، صيفي، وأكاديمية هدف للقيادة”.

حضر اللقاء عبد اللطيف العرفج؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، وأعضاء في المجلس ورجال وسيدات الأعمال في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:
لجنة الإفلاس تنظم ندوة “إعادة التنظيم المالي”.. ديسمبر المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.