«هدف»: منصة «سبل» تُساعد في زيادة الاستقرار الوظيفي

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن بوابة التثقيف والإرشاد المهني «سبل»، تساعد في بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني، لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء والباحثين والباحثات عن عمل، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والموظفين.

وتأتي «سبل»، في إطار حرص هدف على بناء منظومة شاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني في المملكة؛ من خلال استيراد خدمات برنامج التثقيف والإرشاد المهني الأفضل في العالم، وتكييفها بما يتناسب مع احتياجات الوطن والمواطنين.

وتهدف إلى توفير بيئة إلكترونية تفاعلية متخصصة في شؤون التثقيف والإرشاد المهني وتمكين الفئات المستهدفة من الاختيار الفعّال لمسارات التعليم والعمل، كما تهدف إلى تطوير أدوات تساعد على تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية.

وتُتيح منصة سبل خدمة التواصل مع مرشدين مهنيين عن بُعد؛ من أجل تقديم خدمة الإرشاد المهني للباحثين عن عمل في جميع أنحاء المملكة.

وتُسهم في زيادة نسبة الاستقرار الوظيفي والأكاديمي للمستفيدين، وتوعيتهم بأهم وأبرز المهارات التي يتطلبها سوق العمل، بالإضافة إلى تمكينهم من معرفة أبرز المهن المستقبلية، وتقديم الاستشارات المهنية عن بُعد وبشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: نائب مدير “هدف” يطلع على تجربة التوظيف بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.