دعم التوظيف

«هدف»: مبادرة دعم التوظيف تشمل المعلمين والإداريين بالمدارس الأهلية

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أن مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين العاملين في المدارس الأهلية بالقطاع الخاص من معلمين ومعلمات وإداريين، إضافة إلى جميع الوظائف في كل منشآت القطاع الخاص.

وأوضح «هدف» أن دعم المبادرة يبدأ من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 «بأثر رجعي»، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح الأجر بين 4000 و15 ألف ريال.

ولفت إلى أن منشآت القطاع الخاص ستحصل على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، وذوي الاحتياجات الخاصة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

وجدد «هدف» دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة؛ من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة عبر البوابة الوطنية للعمل الإلكترونية «طاقات» عبر الرابط من هنـــــــا.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف سعودي وسعودية؛ حيث تأتي كإحدى المبادرات التي أطلقها الصندوق مؤخرًا ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا (COVID-19).

اقرأ أيضًا:

استفاد منها 7843 متدربًا.. “تعليم المدينة المنورة” تنفّذ 14 برنامجًا عن بُعد

تفعيل خدمة «تطبيق المتجر الإلكتروني» في جدة

آلية الحصول على تصاريح التنقل للمنشآت المستثناة من الحظر في مكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وصول

تسجيل 3077 موظفة سعودية في برنامج “وصول” خلال 19 يومًا

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل 3077 موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.