منصة فرصة

هدف: قيمة المشاريع في منصة “فرصة” تتخطى نصف مليار ريال

تجاوزت قيمة المشاريع التي طرحت للتنافس عليها من قبل المنشآت في منصة “فرصة” – إحدى خدمات برنامج تسعة أعشار – منذ تدشين المنصة في أغسطس 2016 وحتى الآن 526 مليون ريال.

ووفقا لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ فإن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة “فرصة” ارتفع إلى 9210 منشأة.

وتعد “فرصة” خدمة إلكترونية توفر لمنشآت الأعمال إمكانية التنافس على أوامر الشراء المباشرة التي تطرحها الشركات الحكومية والجهات الكبرى في القطاع الخاص.

وتمثل منصة “فرصة” حلقة وصل بين المشتري والمورد؛ حيث تمكن المشتري من طرح طلبات الشراء إلكترونيًا، وتصل هذه الطلبات إلى العديد من الموردين الموثقين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة، حتى يتسنى لهذه المنشآت تقديم عروض أسعار بناءً على المجال.

ودعا “هدف”، أصحاب الأعمال والشباب والفتيات من أصحاب المنشآت المحترفين في أي من المجالات والتخصصات التقنية، إلى التسجيل إلكترونيًا في منصة “فرصة” https://forsah.sa.

ويوفر برنامج “تسعة أعشار” أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مجموعة من المنصات الإلكترونية التالية: فرصة، وتجارX جاهز، وزاد، وبحر، وكَنَف، وصنع في السعودية، وأطوار، وأكشاك تجار؛ بهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من إيجاد وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

اقرأ أيضًا:

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

انخفاض موجودات «ساما» إلى 1893.9 مليار ريال خلال فبراير الماضي

وزارة الإسكان تُفعّل تقنية «الدرونز» لفحص العاملين بمشاريع «سكني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.