برنامج صيفي

هدف: طرح دراسات حول متطلبات سوق العمل السعودي

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مُمثلاً في المرصد الوطني للعمل، عن طرح عدد من الأبحاث والدراسات للباحثين المحليين تتعلق بسوق العمل السعودي؛ لمناقشة التوطين ومعالجة قضايا سوق العمل، وذلك استجابة لمتطلبات سوق العمل السعودي.

وأوضح هدف  في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أنه تولى خلال الفترة السابقة، حصر الأفكار البحثية والقضايا المتعلقة بسوق العمل وعرضها على مختصين، من خلال تشكيل لجنة علمية تضم مختصين في الاقتصاد والموارد البشرية؛ لتقييم تلك الأفكار وربطها مع استراتيجية وتوجهات الصندوق، وما جاء في رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني حول تعديل وتحديث مسار الاقتصاد الوطني بما في ذلك العنصر البشري، الذي هو أحد برامج الرؤية المستهدفة والمتمثل في برنامج تنمية القدرات البشرية (Human Capital Development Program).

وأشار البيان إلى أن هدف يسعى، من خلال هذا الطرح، إلى ربط صانعي سياسات سوق العمل بالباحثين المحليين؛ حيث إن المملكة تزخر بالكفاءات البحثية الوطنية المؤهلة في الجامعات السعودية.

وأكد “هدف“، أنه من المقرر طرح عدد من الأبحاث والدراسات خلال الفترة المقبلة، تتمحور حول التنمية وإمكانيات التوظيف في القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما يتطلبه سوق العمل السعودي من المهارات وتقييم المعاهد غير الربحية وبرامجها.

اقرأ أيضًا:

هدف يكشف شروط الالتحاق بأكاديمية القيادة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.