هدف: شهادة معتمدة وتأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين بـ”تمهير”

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن البرنامج التدريبي على رأس العمل “تمهير”، يُقدم شهادة معتمدة للمُتدرب في نهاية البرنامج؛ لزيادة فرص قابلية توظيفه بالقطاع الخاص.

ويتحمل “هدف”، تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين.

وتتراوح مدة التدريب ببرنامج تمهير 3 :6 أشهر، ويتم التدريب خلالها لدى المؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لاكساب المتدربين الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

واستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولى، تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة، واستكمال نموذج التقييم المطلوب في خطة البرنامج.

ويحقق برنامج “تمهير”، الموائمة بين المهارات المطلوبة لسوق العمل ومخرجات الجامعات، وذلك بإكساب الخريجين الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصات الخريجين.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

"هدف"

“هدف” يُضيف تحسينات جديدة إلى برنامج دعم التوظيف

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ، تحسينات جديدة على ضوابط الدعم في برنامج دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.