صندوق “هدف”: 22556 موظفة سعودية يستفدن من برنامجي “قرة” و” وصول”

بلغ إجمالي الموظفات السعوديات المستفيدات من برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، وبرنامج دعم حضانة الأطفال “قرة”، نحو 22 ألفًا و556 مستفيدة، وفق ما أعلن عنه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ وذلك منذ إطلاق البرنامجين، بينما بلغت المراكز المعتمدة في الدعم لدى برنامج “قرة” 178 مركزًا.

وكان “هدف”، قد أجرى تحديثات جديدة على شروط التحاق المرأة العاملة ببرنامجي دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة “قرة” ودعم نقل المرأة العاملة “وصول”، يناسب مصلحة المستفيدات، والتحاق شريحة أكبر من بنات الوطن بالبرنامجين، اللذين يهدفان إلى تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

ويركز برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول” على تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، ووضع حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن العاملات في القطاع الخاص؛ من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية المُرخصة.

ووفقًا لـ”هدف”، فإن الدعم المالي الشهري المقدم للمسجلات في البرنامجين يبلغ 80% من التكلفة، وبحد أقصى 800 ريال شهريًا.

وتضمنت شروط الالتحاق بالبرنامج، أن تقل فترة تسجيل الموظفة في التأمينات الاجتماعية عن 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل 8 آلاف ريال.

ويغطي البرنامج جميع مناطق المملكة، حسب المراكز المُرخصة في كل منطقة، بمدة دعم تصل إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات، وليس أربع سنوات كما كان من قبل.

وتأتي شروط الالتحاق وآلية الدعم، في برنامج “قرة”، في إطار مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لرفع نسبة مشاركة المرأة العاملة في سوق العمل.

ويساهم “هدف” بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال على النحو التالي:

السنة الأولى: 800 ريال – كحد أقصى للطفل.

السنة الثانية: 600 ريال كحد أقصى للطفل.

السنة الثالثة: 500 ريال كحد أقصى للطفل.

السنة الرابعة: 400 ريال كحد أقصى للطفل.

ويدعم برنامج “قرة” زيادة نسبة السعوديات العاملات في القطاع الخاص، والمساهمة في استقرارهن في وظائفهن، وخلق حلول مبسطة للأمهات العاملات في القطاع الخاص، وتحسين وتطوير بيئة وخدمات قطاع ضيافة الأطفال.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الحكير

“الحكير” تفتتح أول متجر يحمل العلامة التجارية لـ “بابليك ديزاير” بالمملكة

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “الحكير”، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.