النفاذ الوطني

هدف: خدمة “النفاذ الوطني” تدعم توجهات التحول الرقمي

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن دخول مستخدمي البوابة الوطنية للعمل (طاقات) من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد، يرفع مستوى الموثوقية والأمان، ويدعم التوجهات الخاصة بسياسات التحول الرقمي الحكومي.

وقد أتاح الصندوق للمستفيدين من خدماته والعملاء خطوات ميسرة للدخول إلى بوابة “طاقات” عبر بوابة “نفاذ” دون الحاجة لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بـ”طاقات” من خلال: الدخول على موقع البوابة الوطنية للعمل عبر الرابط ‪ ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد للدخول على نظام “أبشر”، وبعدها إدخال رمز التأكيد المرسل، والتحقق من الرمز واختيار الخدمات المتاحة للمستفيدين.

جدير بالذكر، أن النفاذ الوطني الموحد هو مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية.

ويهدف مشروع النفاذ الوطني الموحد إلى إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في إدارة الهوية الرقمية، وإصدار “هوية إثبات إلكترونية” للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية، وإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلًا وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية، واستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُوقّع مذكرة تفاهم لإقامة ملتقى ريادي افتراضي

غرفة الشرقية تستعرض مهام الأمانة العامة للجان الضريبية

ارتفاع أسعار النفط إلى 40 دولار للبرميل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التدريب الصيفي

بدء التسجيل في برنامج التدريب الصيفي والتطوير المهني

كشفت وزارة التعليم عن استئناف التسجيل في مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي 2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.