“هدف”: برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات ودعم منشآت القطاع الخاص

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يدعم توظيف منشآت القطاع الخاص للسعوديين والسعوديات في أغلب مهن سوق العمل.

وأوضح “هدف”، عبر بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، بأن البرنامج جاء سعيًا من الصندوق لتحفيز المنشآت على التوطين، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ضمن بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات من هم على رأس العمل.

وأشار “هدف”، إلى أن المنشأة بانضمامها للبرنامج تستفيد بتحمل الصندوق لنسبة من أجور السعوديين والسعوديات المنظمين عن طريق البرنامج.

وخصص “هدف” يوم 28 من كل شهر ميلادي موعدًا لإيداع دعم البرنامج في الحساب البنكي للمنشآت، على أن تمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 بالمائة من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و20 بالمائة للسنة الثانية، و10 بالمائة للسنة الثالثة.

ولفت “هدف”، إلى وضع نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عامل فأقل.

وأضاف: بحسب ضوابط البرنامج، يوجه 70 بالمائة من الدعم للتوظيف و30 بالمائة لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

وبيّن “هدف”، أن الدعم في البرنامج يرتكز على 4 جوانب، هم: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويسر “هدف”؛ للمنشآت 4 خطوات للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وتفعيل حساب “برامج دعم التوظيف” من قائمة برامجنا، يلي ذلك، تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل “برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات” ورفعها على صفحة البوابة؛ ليتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة للبرنامج واحتساب الدعم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“تكامل” و”مجلس الغرف” يعقدان ورش عمل لنقل التجارب الناجحة لسيدات الأعمال

يبدأ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.