هدف

«هدف»: بدء تدريب الباحثين عن عمل في 5 تخصصات «سيبرانية»

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن بدء تدريب الباحثين والباحثات عن عمل في 5 مجالات بالأمن السيبراني؛ هي: «التحقيق الجنائي والاستجابة للحوادث، الحوكمة والمخاطر والامتثال، أمن البنية التحتية، اختبار الاختراق وتقييم الثغرات، وعمليات الأمن السيبراني».

وأوضح «هدف» أن هذه التخصصات لها أثرها الإيجابي في تحقيق الأمن الوطني، وبوصفها من المهن النوعية والمطلوبة في سوق العمل، التي يسعى الصندوق إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية عليها، بما يضمن مشاركة أبناء وبنات الوطن في مثل هذا النوع من المجالات.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين صندوق تنمية الموارد البشرية، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني؛ لدعم وتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني، بهدف تعزيز فرص توظيفهم لشغل وظائف القطاع الخاص.

وتُلزم الاتفاقية الموقعة الجانبين بمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبي بما يضمن جودته وتحقيق أهدافه، وتسهيل إجراءات تنفيذ عملية متابعة التدريب والزيارات الميدانية للوحدات التدريبية، على أن تتولى الهيئة تزويد الصندوق بقائمة المرشحين للتدريب قبل بداية البرنامج التدريبي، وتزويد الصندوق بتقارير دورية لسير البرنامج.

وتؤكد الاتفاقية ضرورة التحقق من أهلية المرشحين للبرنامج التدريبي وفق الشروط الآتية: أن يكون المتقدم للبرنامج مُسجلًا في البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، وأن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون مسجلًا في التأمينات الاجتماعية أو الخدمة المدنية، وألا يكون لديه سجل تجاري، وألا يكون ممن سبق له الاستفادة من نفس البرنامج.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُشارك في ملتقى «اختيار التخصص الجامعي التاسع»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.