استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

“هدف”: التحاق 25 ألف مواطن ومواطنة بـ «مبادرة دعم التوظيف»

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تطورات مبادرة دعم التوظيف التي تستهدف دعم أجور المواطنين بالقطاع الخاص؛ لتخفيف عبء تداعيات فيروس كورونا الجديد.

من جانبه، قال تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام (هدف)، إنه حتى الأن التحق 25 ألف مواطن ومواطنة بـ «مبادرة دعم التوظيف»، والتي تقدم دعم للموظفين السعوديين والسعوديات بنسبة تصل إلى 50% من الأجر الشهري للموظف، ولمدة سنتين.

وأوضح “الجعويني”، أن المبادرة سجلت خلال 10 أيام فقط، 2529 منشأة إلكترونيًا للاستفادة من الدعم، الذي يستهدف تمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تسعى إلى تقديم الدعم إلى جميع الوظائف والمهن ومختلف القطاعات الاقتصادية؛ حتى المهن التي صدر عليها قرارات توطين.

ويُمكن لجميع المنشآت الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، بدءًا من تاريخ 1 يوليو 2019، ما لم تكن المنشأة موقفه لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الصندوق.

يذكر أن المبادرة تقدم دعم يبدأ من  30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4 الآف و 15 ألف ريال.

وفيما يتعلق بالمنشآت التي توظف إناث أو أشخاص ذوي إعاقة فهي تحصل على دعم إضافي بنسبة 10% وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويُمكن لمنشآت القطاع الخاص التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط من هنا 

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة (هدف)، تأتي في إطار المبادرات التي أطلقتها حكومة المملكة؛ لتخفيف العبء على المتضررين من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضًا:

إطلاق مبادرة بحثية لمواجهة كورونا في 9 مجالات بجامعة بيشة

أمانة الشرقية تُلزم المنشآت التجارية في الخفجي باشتراطات جديدة

«كاوست» تعمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.