“هدف”: الانتهاء من إعادة هيكلة “حافز” خلال أشهر

أعرب المهندس فهد حسن العمران، نائب المدير العام لدعم التوظيف في صندوق الموارد البشرية “هدف”، عن توقعه الانتهاء من إعادة هيكلة برنامج دعم الباحثين عن عمل “حافز”، وتقديمها واعتمادها من الجهات المعنية خلال أشهر.

وأشار العمران، إلى أن إعادة الهيكلة تستهدف تطوير خدمات البرنامج ودراسة أبعاده وآثاره، مضيفًا: أن الخدمات المقدمة ستساعد الباحثين عن العمل على قياس ميولهم المهنية وخدمات التدريب، قبل إحالتهم إلى مراكز التوظيف لاستكمال خدماتهم.

جدير بالذكر، أن حافز البحث عن عمل يهدف إلى دعم الخريجين ويشترط التقديم له بعد 6 أشهر من التخرج، على أن يظل المتقدم 3 أشهر من أجل التحقق من الأهلية، كما أن وزارة العمل السعودية كانت قد اعتمدت في عام 2011 برنامج “حافز” لدعم الباحثين عن العمل، وذلك من خلال صرف مخصص مالي شهري قدره 2000 ريال.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“لجنة ريادة الأعمال” بغرفة أبها تناقش خطتها المستقبلية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، الاجتماع الحادي عشر للجنة ريادة الأعمال، وذلك بمقر الغرفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.