برنامج تمهير

«هدف»: استمرار برنامج «تمهير» بشروط

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم السبت، عن استمرار عمل برنامج “تمهير” (التدريب على رأس العمل) بشروط، تضمن اتباع المنشآت والأفراد التعليمات الواردة من الجهات المختصة في إطار جهود مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

ولفت الصندوق إلى ضرورة الالتزام بتطبيق آليات العمل عن بُعد في المنشآت التابعة لبرنامج “تمهير”، في إطار التعليمات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وتضمنت آليات العمل عن بُعد: استخدام الوسائل والتطبيقات الإلكترونية ومراعاة دليل العمل عن بُعد الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وحددت آلية البرنامج مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال شهريًا، تُودع في حساب المتدربين والمتدربات الملتحقين بالبرنامج، يقدمها الصندوق خلال فترة التدريب، كما يحصلون بعد إتمام البرنامج على شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

تجدر الإشارة إلى أن شروط “تمهير” تشمل: “أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى عدم تسجيل المتقدم لأي وظيفة خلال الستة الأشهر السابقة، وحاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، ولم يسبق له الاستفادة من البرنامج”.

ودشن صندوق (هدف) البرنامج؛ إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 /8/ 1437هـ؛ حيث تتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.

تجدر الإشارة إلى حكومة المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا؛ والتي شملت تعليق الدراسة لحين إشعار آخر، وتعليق تأشيرة العمرة، إضافة لإيقاف الرحلات الدولية والداخلية مؤقتًا.

وفعّلت الحكومة نظام التعليم عن بُعد على مستوى جميع المراحل التعليمية، إضافة إلى تعليق العمل في القطاع الحكومي والخاص وفقًا لعدد من الاشتراطات مع تفعيل نظام العمل عن بُعد.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل لوائح وأنظمة قواعد التفتيش والتحقق للإفلاس

بدء حملات ميدانية لتطبيق الإجراءات الاحترازية في استراحات الأحساء

وزارة العدل تعلن عن رقمنة الأحكام بإطلاق الصك الإلكتروني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.