منصة فرصة

هدف: ارتفاع عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في “فرصة”

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة “فرصة”، ارتفع إلى 9417 منشأة؛ وذلك منذ تدشين المنصة في أغسطس 2016 حتى نهاية أبريل الماضي.

وبلغت قيمة المشاريع التي طرحت أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منصة “فرصة” أكثر من 539 مليون ريالًا.

وتهدف خدمة “فرصة” – إحدى خدمات برنامج تسعة أعشار – إلى توفير إمكانية التنافس فيما بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة على المناقصات التي تطرحها الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

وتمثل منصة “فرصة” حلقة وصل بين المشتري والمورد؛ حيث تمكن المشتري من طرح طلبات الشراء إلكترونيًا، وتصل هذه الطلبات إلى العديد من الموردين الموثقين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة، حتى يتسنى لهذه المنشآت تقديم عروض أسعار كل حسب مجاله.

ودعا “هدف”، أصحاب الأعمال والشباب والفتيات من أصحاب المنشآت المحترفين في أي من المجالات والتخصصات التقنية، إلى التسجيل إلكترونيًا في منصة “فرصة” عبر الموقع الإلكتروني من هنـــــــــــــــا.

ويهدف برنامج “تسعة أعشار” أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، إلى تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من إيجاد وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

جدير بالذكر، أن بوابة تسعة أعشار تشمل، المنصات الإلكترونية التالية: فرصة، وتطبيقات تجار، وزاد ، وبحر، كَنَف، وأكشاك تجار ، وصنع في السعودية، وأطوار.

اقرأ أيضًا:

فيديو| “كاكست” تستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاكاة انتشار “كورونا”

تجارة الحدود الشمالية تنظم جولات ميدانية لمتابعة وسائل الدفع الإلكتروني

سهم أرامكو يسجل ارتفاعًا بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية خلال 2020

تمكنت غرفة الشرقية، خلال العام 2020، من إنجاز أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.