الإرشاد المهني

«هدف»: أكثر من 6 آلاف طالب وباحث عن عمل استفادوا من «سُبل»

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الأربعاء، عن أن 6745 طالبًا وباحثًا عن عمل وموظفًا استفادوا من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة التثقيف والإرشاد المهني «سُبل»، خلال 14 يومًا.

وجدد الصندوق دعوته للباحثين والباحثات عن عمل والطلاب والطالبات والموظفين إلى التسجيل في بوابة «سبل» والاستفادة من الخدمات التي تُقدمها إلكترونيًا؛ حيث يُمكن التسجيل من هنــــــــــا.

وأوضح «هدف»، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن أدوات الإرشاد المهني في منصة «سُبل» تتضمن قصص نجاح ومهارات وإعداد السيرة الذاتية ومعايير التثقيف، والانضمام إلى شبكة الإرشاد المهني، إضافة إلى الحصول على شهادات تطوير المرشدين.

وتُعد بوابة التثقيف والإرشاد المهني «سُبل» إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ حيث يسعى إلى تمكين جميع السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات وظيفية أفضل؛ عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء والباحثين عن عمل وأصحاب العمل وكذلك الموظفين؛ إذ تستهدف «سُبل» طلاب المرحلة الثانوية، وطلاب الجامعات والمعاهد، إضافة إلى الباحثين والباحثات عن عمل والموظفين.

جدير بالذكر، أن بوابة «سبل» تهدف إلى توعية المستفيدين بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتمكين المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية، وأهم المهن المستقبلية ونبذة عنها، وتقديم خدمات الاستشارات المهنية عن بُعد وبشكل مباشر، إضافة إلى تمكين السعوديين من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل على نحو متساوٍ.
اقرأ أيضًا:
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.