هبة السويدي: مؤسسة “أهل مصر للحروق” تُعلمنا تقبل الآخر

قالت هبة السويدي، صاحبة مؤسسة “أهل مصر للحروق”، إنه فى بداية المشروع واجهت المؤسسة العديد من المشكلات، وكان يعمل بها ٦ أفراد فقط، بالإضافة إلى متطوعين، ولم تكن هناك أى إعلانات تُروّج للمشروع وتزيد من الوعي العام بأهميته.

وتابعت السويدي؛ خلال مؤتمر المجلس الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة اليوم، إنه تم علاج ٤٠٠٠ شخص داخل المؤسسة، وزاد الاهتمام بالأطفال والنساء بشكل خاص؛ لأنهم أكثر عرضة للإصابات، كما تم الانتهاء من التخطيط لإنشاء مبانٍ جديدة .

وذكرت أن المؤسسة تعمل على زيادة وعى المجتمع؛ من أجل تقبل الآخر، فمنذ فترة قليلة كان من الغريب أن تتقبل العمل مع إنسان، على سبيل المثال، وجهه مشوه، ولكنها الآن من الممكن أن تتقبل فكرة التعاون معه .

واختتمت السويدى؛ كلمتها بالقول إنها الآن تعمل على تنمية معرفتها بشؤون الإدارة؛ حيث تؤمن بأنه على القائد أن يطور من نفسه باستمرار؛ ليصبح قادرًا على قيادة الآخرين والنهوض بالمؤسسة.

يُذكر أن مصر تستضيف المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019؛ ويهدف إلى دعم ورعاية وزيادة الوعي بأهمية المشروعات الصغيرة؛ لما لها من دور في دعم ريادة الأعمال، والتعرف على تجارب عالمية، وعرض التجربة المصرية الخاصة بجهاز تنمية المشروعات في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يدعم العاملين في القطاع العقاري بشهادة معتمدة عالميًا

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن دعم السعوديين الذين يزاولون العمل العقاري من الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.