هاكاثون “جنكشن في كاوست”: 3083 برنامجًا للمدن الذكية ومسارات التعليم

اختتم هاكاثون Junction in kaust المخصص لإنجاز برامج المدن الذكية ومسارات التعليم أمس، بعد 48 ساعة عمل متواصلة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول، قدم فيها نحو 99 مبرمجًا ومبرمجة حول العالم عصارة أفكارهم لتقديم 3083 برنامجًا خاصًا، يرافقهم 20 مرشدًا، فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الهاكاثون العالمي بالمملكة.

وتعد “جنكشن” شركة مختصة في عالم التكنولوجيا، كما تعنى بمجال هاكاثون البرمجة الذي يقام سنويا في إحدى دول العالم، إذ تم اختيار المملكة لإقامته هذا العام، فيما يجول الهاكاثون في عدد كبير من دول العالم في الأعوام القادمة.

وقدمت الجهة المنظمة جوائز للحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى، إذ حصل صاحب المركز الأول على تذكرة ذهبية لحضور هاكاثون هلسنكي في فنلندا، وهي المركز الرئيسي لإقامة هاكاثون جنكشن.

فيما حصل فريق المركز الثاني على دورة مختصة في البرمجة وأنظمة التشغيل، وحصل فريق المرتبة الثالثة على جوائز سماعات بيتس.

و‏تهدف فعالية junctionxkaust إلى تشجيع التعاون بين رواد الأعمال والمطورين التقنيين على الأفكار الجديدة وابتكار الحلول التقنية المستدامة التي تساهم في إنشاء المدن الذكية، والملاحة في الأماكن المغلقة، وإدارة النفايات، والحد من أزمة السير.

يذكر أن فعالية junctionxkaust من ابتكار جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومركز تقنية المعلومات في “كاوست” بالتعاون مع شركة علم الرائدة في تزويد الخدمات الإلكترونية بالمملكة، التي تستضيف أكثر من 90 مطورًا تقنيًا من العقول الرائدة من جميع أنحاء العالم بمجال البرمجة.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ننشر رابط تسجيل الجامعات عبر بوابة القبول الموحد بمنطقة الرياض

تواصل اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، استقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.