هاتف Redmi 9 Prime

مواصفات هاتف Redmi 9 Prime.. إمكانيات عالية وأسعار معقولة

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد بإمكانيات عالية وأسعار معقولة فإن هاتف  Redmi 9 Prime من Xiaomi يُعد الخيار الأمثل بالنسبة لك؛ حيث يأتي مزودًا بكاميرا خلفية رباعية بدقة 13 ميجا بيكسل ومجموعة شرائح MediaTek Helio G80 وبطارية تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

ومنذ وقت طويل لم نشهد العلامة التجارية Prime على هاتف Redmi الذكي، ولكن الآن حرصت Xiaomi على إعادتها مع هاتف Redmi 9 Prime؛ حيث توضح الشركة أن هذا النموذج تم إطلاقه لأن سلسلة Redmi Note 9 الخاصة به أصبحت أكثر تكلفة؛ بسبب ارتفاع ضريبة السلع والخدمات وتقلبات الروبية والدولار.

مميزات هاتف Redmi 9 Prime

يحتوي هاتف Redmi 9 Prime على شاشة FHD + IPS وقياسه 163.3 ملم×77 ملم×9.1 ملم، ويزن 198 جرامًا، وتبلغ دقة الشاشة 2340 × 1080 بيكسل وكثافة 395 بيكسل في البوصة، كما تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9 ونسبة الشاشة إلى الجسم 83.06% على الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى، مثل: تقريب رقمي وفلاش تلقائي وكشف الوجه والمس للتركيز.

اقرأ أيضًا: ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

يأتي الهاتف مزودًا بأجهزة استشعار مثل: بصمة الإصبع وهي مثبتة في الخلف، ومقياس التسارع والقرب والبوصلة، ويتميز أيضًا بمنفذ الأشعة تحت الحمراء، وUSB 2.0 وموصل Type-C 1.0 القابل للانعكاس، وUSB On-The-Go و Bluetooth 5.0، كما يتوفر الهاتف بألوان مختلفة مثل: Space Blue وMint Green وMatte Black وSunrise Flare، ويتم تشغيله بواسطة معالج Mediatek Helio G80 ثماني النواة.

هاتف Redmi 9 Prime

مواصفات هاتف Redmi 9 Prime

إن كنت تطمح إلى التعرف أكثر على جميع مواصفات هاتف شاومي ريدمي 9 برايم يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مميزات ومواصفات هاتف Redmi 9 Prime، وهي في الجدول التالي:

 

الترقيمإمكانياتموصفات
1الشاشةتأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بشكل النوتش بمساحة 6.53 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل إنش، مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 19.5:9 لعرض محتوى أكبر على الشاشة، كما تأتي مع زجاج حماية Corning Gorilla 3، إضافة إلى أن الشاشة تدعم أكثر من وضع للرؤية.
2الأداءيأتي هاتف Redmi 9 Prime بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع Helio G80 بتكنولوجيا 12 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2 وهو نفس معالج Realme 6i لتحصل على أداء قوي بسعر أرخص؛ ما يُساعدك في تشغيل أي لعبة على الهاتف حتى PUBG.
3الشبكات والاتصاليدعم الهاتف الراديو الـ FM بدون الحاجة إلى توصيل سماعة والـ IR Blaster للتحكم بالأجهزة الكهربائية، ويدعم شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، وشبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، وكذلك منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، ويدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac، إضافة إلى خاصية الـDual-band ،Wi-Fi Direct  hotspot، والبلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP،LE، أما عن منفذ الـ USB فيأتي من نوع Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG.
4الأبعاديأتي الهاتف بأبعاد 163.3x77x9.1 ملم مع وزن 198 جرامًا، كما تأتي متانة وجودة الخامات التي تم استخدامها في صنع الهاتف من البلاستيك بالكامل.
5الكاميرايأتي الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية رباعية؛ حيث تأتي الأولى بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الأساسية، والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير العريض الـ ultra wide، بينما تأتي الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو، والأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0.
6الفيديويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، والتصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.
7الأمان والحمايةالهاتف مزود بوسائل أمان عالية تحتوي على مستشعر البصمة ويأتي في ظهر الهاتف، كما يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه أيضًا، كما يحتوي على بطارية تأتي بسعة 5020 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 18 وات.
8السعريتوفر الهاتف في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 160 دولارًا أمريكيًا بالنسبة للنسخة 64 جيجا مع 4 جيجا رام.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق سلسلة Reno5 بتقنيات التصوير الاحترافي المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة أجهزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.