هاتف Mi 10T Lite

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

حرصت شركة شاومي الصينية على ألا ينتهي عام 2020 دون أن تُفاجئ السوق العالمي للهواتف الذكية بطرح 3 إصدارات جديدة من هواتفها الذكية الحديثة، ويُعتبر هاتف Mi 10T Lite أحد أبرز هذه الإصدارات التي خرجت بها شاومي؛ لتؤكد عودتها إلى سوق الهواتف الذكية التي الذي كانت تسيطر عليه سامسونج وأبل.

اقرأ أيضًا: كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟.. طرق فعالة

ووفقًا للتقارير العالمية المتخصصة في مجالات التقنية احتلت شركة شاومي الصينية المركز الثالث للعام 2020 متفوقة على شركة “أبل” الأمريكية الرائدة في صناعة التكنولوجيا، وتستحوذ شاومي على نحو 23% من حجم المبيعات للهواتف الذكية في السوق العالمي.

ويقول بعض المحللين في مؤسسة IDC إن تفعيل ثقافة العمل عن بُعد ساهم في زيادة الإقبال على الهواتف الذكية منخفضة التكاليف، وكان النصيب الأكبر من هذا الإقبال الكثيف لصالح شركة شاومي؛ لحرصها على تقديم هواتفها بأسعار تنافسية، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تحقق هامش ربح صغير نوعًا ما بالمقارنة مع الشركات الأخرى.

شاومي الصينية تُسابق الزمن

لعلنا نتذكر التصريح الشهير الذي أدلى به “Lei Jun”؛ أحد مؤسسي شركة شاومي الصينية، أثناء الإعلان عن هاتف Xiaomi Mi 6X، وهو أن الشركة سوف تجعل أرباحها من منتجاتها المختلفة، بما فيها الهواتف الذكية، لا تتجاوز 5%، ولم يقتصر سبب هذا الإقبال الكثيف على الأسعار المنخفضة مقارنة بالهواتف الأخرى فحسب، ولكن يشمل أيضًا عمرها الافتراضي الطويل الذي تحظى به الهواتف الذكية التي تطرحها الشركة من حين لآخر.

هاتف Mi 10T Lite

وتعتبر شاومي الصينية من أفضل الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ حيث يعود الفضل في ذلك إلى الإمكانيات والخبرات التي تمتلكها الشركة، وهو الأمر الذي مكنها من طرح مجموعات كبيرة من الهواتف التي تضم الكثير من المزايا بأقل الأسعار، وفي هذا الصدد يتوقع عدد من الخبراء أن تكون شركة شاومي الصينية المنافس لقادم لشركتي أبل وسامسونج.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» في التقرير التالي أبرز مواصفات هاتف Mi 10T Lite وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

مواصفات هاتف Mi 10T Lite

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1معالج الهاتفيأتي هاتف Mi 10T Lite بمعالج كوالكوم Snapdragon 750، ثماني النواة والاثنين الأقوى Kryo 570 بتردد 2.2 جيجا هيرتز، وتحتوي دقة التصنيع على 8 نانو ميتر، والمعالج الرسومي هو Adreno 619.
2الشاشةتأتي شاشة الهاتف بمواصفات IPS LCD بحجم 6.67 بوصة بدقة 1080×2400 بيكسل وبجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة وأبعاد عرض 20:9 والشاشة كاملة والسيلفي في ثُقب بالمنتصف، كما تحوي شاشة الهاتف طبقة حماية Corning Gorilla Glass من الجيل الخامس، وتُدعم  HDR10 وتدعم معدل تحديث 120 هيرتز، بالإضافة إلى سطوع يصل الى 450 شمعة.
3المساحةيأتي الهاتف بمساحة تخزينية تصل إلى 64 جيجا أو 128 جيجا مع 6 جيجا رام والذاكرة من نوع UFS 2.1 أو UFS 2.2.
4الكاميرا الخلفيةيأتي الهاتف بكاميرا خلفية رُباعية؛ حيث تكون الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر سامسونج الـGW1، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide للتصوير العريض، بينما تأتي الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي ماكرو، أما فيما يتعلق بالأخيرة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي مُخصصة للعزل.
5الكاميرا الأماميةتأتي الكاميرا الأمامية لهاتف Mi 10T Lite بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5 تدعم HDR وتدعم تصوير فيديوهات بجودة [email protected]
6بطارية الهاتفيحتوي الهاتف على بطارية تأتي بحجم 4820 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات عن طريق منفذ الشحن USB Type C.
7الاتصال والحمايةيُدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال 5G ولا يدعم تركيب كارت ميموري خارجي، كما يُدعم الهاتف منفذ السماعات الـ3.5 مللي الخارجية، ويُدعم أيضًا الـIR Blaster، كما يُدعم الهاتف الـNFC، وتوجد بصمة الإصبع على زر الباور.
8أبعاد الهاتفيأتي الهاتف بأبعاد 165.3×76.8×9 مم، واللاف في هذا ال أن الخامات الخارجية تأتي من الزجاج مع فريم بلاستيك، بالإضافة إلى طبقة حماية على الهاتف من الخارج Corning Gorilla Glass 5، ويصل وزنه إلى 214.5 جرام.
9الألوانيتوفر الهاتف Mi 10T Lite الوان الهاتف الأزرق والرمادي والذهبي،

 

سعر هاتف Mi 10T Lite

يتوفر هاتف Mi 10T Lite للنسخة الـ64 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 280 يورو، والنسخة الـ128 جيجا مع 6 جيجا رام فتم تسعيرها بسعر 330 يورو.

 

وفي نهاية المطاف، تحرص شركة شاومي الصينية على مواصلة جهوها من أجل احتلال المركز الأول في السوق الهاتف الذكية في جميع أنحاء العالم، ومن هنا نكون وصلنا إلى سؤالنا المعتاد: هل تعتقد أن المنافسة الأقوى في العام الجديد 2020 ستكون لصالح شاومي؟

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

مواصفات سامسونج جلاكسي Tab S6.. تقنيات لوحية فعالة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Call of Duty

ما لا تعرفه عن لعبة Call of Duty

أطلقت شركة “Activision” رسميًا لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War، النسخة الجديدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.