هاتف Huawei Nova 7i

هاتف «Huawei Nova 7i».. هواوي تتحدى «كورونا» بإصدار جديد

قررت شركة هواوي، رائدة صناعة الهواتف الذكية، طرح هاتف «Huawei Nova 7i » الجديد في ظل الكثير من التوقعات بتكبد الشركة خسائر كبيرة جراء انتشار فيروس كورونا في الصين والعالم.

وعلى الرغم من التوتر الذي يعيشه العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد وإعلانه وباءً عالميًا، إلا أن شركة هواوي تعمل على تعويض خسائرها بخطوات استباقية فيها شيء من المخاطرة؛ حيث لم يتوقع الخبراء أن تطرح الشركة في الوقت الحالي منتجًا جديدًا، فيما يرى البعض الآخر أنها خطوة ذكية لمحاولة جني مكاسب سريعة والحفاظ على تواجدها في السوق.

وتواجه شركة الهواتف الذكية الرائدة في مجالها خطرًا كبيرًا؛ نظرًا لاعتمادها على السوق الصيني بنسبة كبيرة فيما يخص البيع أو صناعة الهواتف نفسها، فهي تشكل وحدها نحو 39% من مبيعات الهواتف الذكية بالصين، ومع باقي الشركات الصينية، تمثل نحو 85% من مبيعات الهواتف الذكية في الصين.

ويأتي طرح هاتف «Huawei Nova 7i» بمثابة فرصة جديدة للشركة لتعويض خسائرها؛ حيث من المتوقع أن يشهد إقبالًا كثيفًا من الكثيرين؛ لما يحتوي عليه من مميزات.

يرصد “رواد الأعمال” مميزات وصفات وسعر هاتف «Huawei Nova 7i»، بعد طرحه في عدد من الدول العربية.

كاميرات Huawei Nova 7i

ركزت شركة هواوي، في إصدارها الجديد، على دقة الكاميرات، باعتبارها من الأساسيات التي يسعى المستهلك إلى الحصول عليها بجودة عالية.

ودقة الكاميرات القياسية المزود بها الهاتف الجديد تمكنك من التقاط صور وجوه سينمائية باستخدام عدسة البوكيه ثم التبديل إلى عدسة الماكرو والتقاط صورة طبيعية؛ فإذا كنت من مُحبي التصوير فسوف تشعر بأنك تمتلك بالفعل استديو احترافيًا للتصوير.

مواصفات Huawei Nova 7i

يزن الهاتف 183 جرامًا، بأبعاد 159.2×76.3×8.7 مليمتر، فيما يأتي تصميم الهاتف من البلاستيك البولي كاربونيت وفريم من البلاستيك.

ويدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال 4G، أو شريحة واحدة مع كارت ذاكرة خارجي بحجم 256 جيجا، والشاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080×2310 بيكسل بجودة FHD+ مع كثافة بيكسلات 398 بيكسل لكل بوصة، وأبعاد عرض 19.5:9 والشاشة كاملة والسيلفي في ثُقب في أعلى اليسار، مثل Honor 20 وNova 5T.

يمتلك الهاتف معالج هايسيليكون كيرين 810 المتوسط وهو ثُماني النواة بدقة تصنيع 7 نانو ميتر وبقوة تصل إلى 2.27 جيجا هيرتز والمعالج الرسومي Mali-G52 MP6، والمعالج حقق 286 ألف نقطة في اختبار “AnTuTu”، وهو يُعادل سناب دراجون 730G الموجود في Pocophone X2 الجديد

هاتف Huawei Nova 7i

اقرأ أيضا: التجسس والخصوصية.. ثغرات “آيفون” تُهدد مستخدميه

وفيما يتعلق بمساحة التخزين فهي تبلغ 128 جيجا مع 8 جيجا رام، والذاكرة الداخلية نوعها UFS 2.1.

ويمتلك كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 تدعم HDR، وتدعم كذلك تصوير فيديوهات بجودة [email protected]، وكاميرا خلفية رُباعية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8، وبدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعدسة الـ Ultra Wide، والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي ماكرو للتصوير عن قُرب، والكاميرا الرابعة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، وهي مُخصصة للعزل.

والهاتف يدعم فلاش ليد وHDR وPanorama وتصوير فيديوهات بجودة [email protected]، وبطارية الهاتف من نوع ليثيوم بوليمر بحجم 4200 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 40 وات عن طريق منفذ USB Type C.

وأصدرت الشركة الهاتف الجديد بـ 3 ألوان هي: الأخضر والأبيض والأسود.

سعر Huawei Nova 7i

يبلغ سعر هاتف HUAWEI nova 7i حوالي 265 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل نحو 994.49 ريال سعودي، وحوالي 4150 جنيهًا مصريًا، مع Huawei Band 4 كهدية عند الحجز مسبقًا.

خدمات جوجل

يفتقد هاتف هواوي الجديد خدمات جوجل بلاي بشكل رسمي؛ وذلك في إطار فرض الحكومة الأمريكية حظر التعامل مع شركة هواوى الصينية؛ لذلك اضطرت هواوى للبحث عن حلول بديلة، وبناء عليه طورت منصتها الخدمية Huawei Mobile Servi.

اقرأ أيضًا:«سوق الهواتف الذكية».. خسائر بالجملة و«سامسونج» في أمان

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال الرقمية

مستقبل ريادة الأعمال الرقمية.. إلى أين؟

شهدت الفترة الأخيرة زيادة في الوعي بمجال ريادة الأعمال الرقمية، خاصة بعد التطور التكنولوجي الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.