هاتف Galaxy S21 Plus 5G

هاتف Galaxy S21 Plus 5G.. تكنولوجيا بمزايا فائقة

أعلنت شركة سامسونج، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، في منتصف يناير الماضي، عن هواتفها الجديدة من عائلة S والتي تحظى بشهرة كبيرة بين عشاق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم؛ حيث تتمثل الهواتف الجديدة في «Galaxy S21 Ultra 5G، وهاتف Galaxy S21 Plus 5G، وGalaxy S21 5G».

كنا تحدثنا في مقال سابق عن مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G، أما الآن سنتناول تفصيليًا مواصفات هاتف Samsung Galaxy S21 Plus 5G، ويأتي هذا الهاتف تقريبًا بحجم Ultra، ولكن ليس تمامًا مثل الكاميرا؛ إذ يُعتبر Galaxy S21 Plus هاتفًا رائعًا بمزاياه الخاصة، ولكنه يقدم ما لن تحصل عليه مع Galaxy S21 العادي والأرخص، بصرف النظر عن شاشته الأكبر، ولكن إذا كان حجم الشاشة يمثل مشكلة بالنسبة لك وكنت سعيدًا بدفع المزيد من الأموال الإضافية فستكون راضيًا كثيرًا عن الأخ الأوسط في عائلة S21.

مميزات هاتف Galaxy S21 Plus 5G

حرص العملاق الكوري على تأسيس إصدارات Ultra من هواتفه الرائدة Galaxy S كأجهزة للشراء، وإذا كنت ترغب في الاستفادة من أكبر التقنيات التي يمكن أن تقدمها شركة Samsung الرائدة، وهو ما يترك Galaxy S21 Plus في وضع محرج قليلًا؛ حيث يحمل الهاتف مجموعة شرائح Snapdragon 888، وقدرة 5G وتخزين 128/256 جيجا بايت، وبطارية 4800mAh، وتتميز شاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.7 بوصة بمعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز.

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

تم تزويد هاتف Galaxy S21 Plus 5G بكاميرا ثلاثية على جانبه الخلفي، مع عدسة أساسية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا Telephoto بدقة 64 ميجا بيكسل مصحوبة بعدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل يُمكنها التقاط صور مذهلة، بالإضافة إلى أنه يوجد عدسة أساسية بدقة 10 ميجا بيكسل يُمكنها التقاط صور سيلفي سعوية.

هاتف Galaxy S21 Plus 5G

مواصفات هاتف Galaxy S21 Plus 5G

إن كنت تُفكر في اقتناء هاتف من عائلة عائلة S التي تُقدمها شركة سامسونج يُمكنك الاطلاع على مواصفات الهاتف الأوسط من السلسلة الجديدة Galaxy S21 Plus 5G، وهي على النحو التالي:

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المعالجيأتي هاتف Galaxy S21 Plus 5G بمعالج من شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 2100 بتكنولوجيا الـ 5nm ليكون أقوى من الأجيال السابقة من اكسنوس؛ وبفضل هذا المعالج سيكون الهاتف قادرًا على تشغيل الألعاب الثقيلة والمهام اليومية المكثفة مها كانت.
2الشاشةتأتي شاشة الهاتف من نوع Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.7 بوصة بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بيكسل، بمعدل كثافة بكسلات 394 بيكسل لكل إنش، مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9، ووجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus، إضافة إلى دعم الشاشة الأعلى الـ 120Hz كما يدعم خاصية الـ HDR10+ مع سطوع يصل الي 1300 شمعة.
3الكاميرايحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية؛ حيث تأتي الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري الـ OIS، بينما تأتي الثانية وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2، أما الثالثة فهي الكاميرا الخاصة بالزوم وتأتي بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 وتدعم الـ OIS وتدعم الزوم الحقيقي 3X و زوم ديجتال حتى 30X بالإضافة إلى فلاش من نوع ليد فلاش، فضلًا عن كاميرا أمامية تأتي بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 .
4تصوير الفيديويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 إطارًا في الثانية، كما يدعم أيضًا التصوير بجودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية، والتصوير بجودة الـ FHD بمعدل التقاط 30 و60 و120 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى أنه يدعم التصوير بجودة الـ HD بمعدل التقاط 960 إطارًا في الثانية.
5الاتصاليدعم الهاتف شبكات الاتصال الأجيال “الثاني والثالث والرابع والخامس”، ويُدعم الهاتف أيضًا خاصية الـ NFC، كما يُدعم شريحتي اتصال من نوع Nano Sim.

يدعم الهاتف الـ Samsung DeX لمشاركة ملفاتك على الكمبيوتر، مع دعمه أيضًا للمساعد الصوتي الـ Bixby، والواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax، بالإضافة لدعمه إلى الـ dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، كما يأتي البلوتوث بإصدار 5.0 كما يدعم خاصيتي الـ A2DP, LE.

6الأمان والحمايةيُدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمجًا بالشاشة ويعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية الـ ultrasonic، بالإضافة إلى خاصية الـ Face unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه، ويأتي الهاتف مقاومًا للماء والغبار بشهادة IP68 حتى متر ونصف المتر أسفل الماء لمدة 30 دقيقة.
7الأبعاديأتي هاتف Galaxy S21 Plus 5G بأبعاد 161.4×75.6×7.8 ملم مع وزن يقدر بـ 202 جرام، ومتانة وجودة الخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي بظهر من الزجاج محمي بجوريلا فيكتس مع إطار من معدن الألومونيوم.
8البطارية واللونتأتي بطارية الهاتف بسعة 4800 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع بقوة 25 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 وات، ويتوفر الهاتف بالألوان: الأسود والفضي والبنفسجي بإطار ذهبي.

 

جدير بالذكر أن هاتف Galaxy S21 Plus 5G يتوفر لدى الوكلاء والموزعين بسعر يبدأ من 999.99 دولار أمريكي للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام.

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Nokia 8.3 5G.. تقنية اتصال فائقة السرعة

مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

أفضل هواتف HONOR.. تكنولوجيا غير مكلفة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع

استعرضت أوبو العلامة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، أحدث ابتكاراتها للجيل الخامس، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.