هاتف شاومي mi 10 pro

هاتف شاومي «mi 10 pro».. الشركة الصينية تتحدى «كورونا»

قررت شركة شاومي الصينية إطلاق هاتف شاومي «mi 10 pro» في تحدٍ لجائحة فيروس كورونا؛ لتلحق بشركة هواوي التي طرحت مؤخرًا هاتف «Huawei Nova 7i».

ويأتي طرح هاتف شاومي الجديد بمثابة رهان في ظل الظروف التي يمر بها العالم والركود الاقتصادي الذي أصاب الأغلبية العظمى؛ على خلفية توقف العديد من الأنشطة التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، الذي كانت الصين معقله ونقطة انتشاره.

وجاء إطلاق شركة شاومي الصينية لـ «هاتف شاومي mi 10 pro» في السوق الأوروبية بعد أن كشفت عنه للمرة الأولى في السوق الصينية منذ شهر تقريبًا، وتعتمد الشركة على السعر المنخفض للهاتف الذي من المتوقع أن يُحقق إقبالًا.

وسيتوفر الهاتف في سوق إسبانيا للحجز بدءًا من الأول من أبريل، مع عرض مجاني لسماعة Mi 2، على أن يتم طرحه للبيع في 15 أبريل، وسيتوفر للبيع في إيطاليا، وفرنسا، وألمانيا في 7 أبريل.

يرصد “رواد الأعمال” كل ما قد تريد معرفته عن هاتف شاومي الجديد؛ ما بين المميزات والعيوب والسعر.

 

مواصفات شاومي «mi 10 pro»

الأبعاد: صنعت شاومي هاتفها الجديد بأبعاد 162.6×74.8×8.96 ملم مع وزن 208 جرامات، إضافة إلى دعمه الاتصال قريب المدى الـ NFC والـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية.

 

اقرأ أيضًا.. التجسس والخصوصية.. ثغرات “آيفون” تُهدد مستخدميه

الشبكات: فيما يتعلق بالشبكات، فستجد أن الهاتف الجديد يدعم شبكات اتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G.

 

الهيكل: مصنوع من الزجاج مع إطار من معدن الألومونيوم، وهي الخامات ذاتها التي صُنع منها الـ Mi Note 10.

 

الشاشة: شاشته كاملة مع ثقب صغير للسيلفي بأعلى اليسار، والشاشة تأتي من نوع Super AMOLED بمساحة 6.67 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بكسل وتدعم أبعاد العرض الجديدة بنسبة 19.5:9، مع دعم الشاشة لطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس، والشاشة تدعم معدل تحديث 90Hz بالإضافة إلى أن الشاشة تدعم HDR10+.

 

الذاكرة: يأتي الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية ما بينن 8 جيجا بايت و12 جيجا بايت، والذاكرة الصلبة من النوع الأحدث والأسرع في القراءة والكتابة؛ حيث تأتي من نوع UFS 3.0 والذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5.

 

المعالج: يحتوي على معالج الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 650؛ لينافس هذا الهاتف بصورة قوية هواتف سامسونج “سلسلة الـ S”، مع دعم الهاتف لميزة تعزيز أداء الألعاب عن طريق الـ Game Turbo 3.0، وإعلان شركة شاومي عن أن الهاتف أقوى من الـ Mi 9 Pro والـ Mate 30 Pro 5G.

 

الكاميرا: اهتمت الشركة بالكاميرا التي تُعتبر من بين أهم الأمور التي تهم المستهلكين؛ فجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0.

 

اقرأ أيضا.. «سوق الهواتف الذكية».. خسائر بالجملة و«سامسونج» في أمان

 

والكاميرا الخلفية تأتي بدقة بكاميرا رباعية بارزة قليلًا عن ظهر الهاتف؛ حيث جاءت الكاميرا الأولى بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الأساسية وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتأتي الكاميرا بـ 8 عدسات 8p .

 

والكاميرا الثانية 8 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.0 للزوم حتى 10X، والعدسة الثالثة 12 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.0 للتصوير البورتريه، والزوم 2X والعدسة الأخيرة 20 ميجا بكسل للتصوير الواسع فتحة عدسة F/2.2 .

 

الألوان: يتوفر الهاتف بألوان: الأسود، الأخضر، والذهبي (الخوخي).

البطارية: تأتي بسعة 4500 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة  50 وات، وبنظام تشغيل Android 10 مع واجهة شاومي الأحدث الـ MIUI 11.

 

عيوب شاومي «mi 10 pro»

وعلى الرغم من المميزات التي يمتلكها الهاتف رغم سعره القليل نسبيًا، إلا أنه يحتوي على بعض العيوب، يجدر بنا ذكرها.

لا يُدعم الهاتف الجديد خاصية مقاومة الماء والغبار، ولا يُدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

وقد توجد هواتف منافسة أفضل من «mi 10 pro» فيما يتعلق بدقة الشاشة، كما أنه لا يدعم تركيب كارت ميموري بعكس الـ S20 Plus والـ S0.

 

أشياء تجعلك تشتري «mi 10 pro»

في الوقت الحالي قد تكون عملية شراء هاتف جديد صعبة، إلا إذا كان الأمر ضروريًا، ويمتلك الهاتف الجديد من شاومي عددًا من المميزات التي تجعلك تتخذ مثل هذه الخطوة في الوقت الحالي، وأبرزها السعر التنافسي.

وإذا كنت من عاشقي التصوير، فإن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات الـ 8K، ويعتمد على أحدث نظام تشغيل مع أحدث واجهة من شاومي الـ MIUI 11.

ويمكنك الحصول على أقوى أداء في 2020؛ حيث إن معالج Snapdragon 865 يتفوق حاليًا على جميع المعالجات الموجودة.

 

سعر شاومي «mi 10 pro»

سعر النسخة “البرو” في الصين يبدأ من 715 دولارًا أو 11500 جنيه لأقل نسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام، وحتى 860 دولارًا أو حوالي 13500 جنيه لأعلى نسخة 512 جيجا مع 12 جيجا رام.

 

أفضل هواتف شاومي

أصدرت شاومي خلال الفترة الماضية عددًا من الهواتف الأنيقة؛ حيث أفضل ما يميزها هو أنها تجمع بين التصاميم الأنيقة والأداء المميز، فألوانها وأشكالها مثالية.

ومن أفضل إصدارات شاومي في الفترة الماضية: هاتف شاومي Xiaomi MI 9 والذي تم إطلاقه في شهر مارس 2019، بالإضافة إلى شاومي Xiaomi Mi 9T Pro، وXiaomi Mi 8 Pro، وXiaomi Mi Mix Alpha.

اقرأ أيضا.. هاتف «Huawei Nova 7i».. هواوي تتحدى «كورونا» بإصدار جديد

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

تقنية بلوك تشين

تقنية بلوك تشين.. وتطبيقاتها المذهلة

لاتزال تقنية بلوك تشين تفاجئنا بتطبيقات جديدة لم يكن يتوقع ظهورها؛ إذ يمكن توصيف البلوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.