هاتف أوبو رينو 10X

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

في سباق مع الزمن، تسعى شركة OPPO الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ من خلال سلسلة هواتفها الجديدة “رينو”، إلى التغلب على منافسيها وتحقيق الصدارة في قائمة مبيعات سوق الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط، ولعل هاتف أوبو رينو 10X أحد أكثر الهواتف تطورًا وحداثة في سلسلة Reno.

لذلك؛ يستعرض موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات هاتف اوبو رينو 10X.

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

بعد إطلاق هاتف أوبو فايند أكس Find X، مؤخرًا، عادت شركة OPPO مجددًا إلى سوق الهواتف الذكية بأفضل التصميمات وأقوى المواصفات من خلال هاتفها الرائد أوبو رينو 10X؛ حيث جاءت هذه النسخة الأقوى على الإطلاق بأقوى معالج من شركة كوالكم مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، ولكنه أكثر قوة وكفاءة من النسخ السابقة؛ كما يأتي هذا الهاتف الرائع بتصميم انسيابى أنيق قادر على لفت انتباه المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على شاشة عملاقة من نوع سوبر أموليد بحجم 6.6 بوصة بشاشة كاملة وحواف منعدمة تقريبًا، بدقة عرض فول اتش دى بلس.

ويشهد سوق الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة في الآونة الأخيرة،تحولات كبيرة في عالم الهواتف الذكية؛ حيث يعود الفضل لهذا التحول هو شركة OPPO الصينية، التي عززت تواجدها بالسوق العالمي من خلال إطلاق سلسلة هواتفها الجديدة من Reno، الذي تمكنت من خطف الأضواء شيئًا فشيئًا من الإصدارات الحديثة المطروحة من قِبل الشركات الأخرى، مثل: سامسونج وأبل وغيرهما.

هاتف أوبو رينو 10X

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X

حرصت OPPO على إضافة بعض التحسينات في هاتف أوبو رينو 10X والتي كانت تفتقدها الإصدارات السابقة؛ حيث شملت التحسينات في نظام تشغيل الهاتف وهي من أحدث نظم التشغيل على الإطلاق وصوت استيريو نقي وواضح مع واجهة تصوير قوية لكاميرا الهاتف، وفيما يتعلق بالمواصفات فهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

الترقيمالمواصفاتالتفاصيل
1الشاشةتأتي شاشة الهاتف بدون نوتش مع حواف صغيرة من نوع AMOLED بمساحة 6.6 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بيكسل، بمعدل كثافة بيكسلات 387 بيكسل مع أحدث طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass بالإصدار السادس.

وتأتي الشاشة أيضًا بأبعاد عرض بنسبة 19.5:9 وتحتل الواجهة الأمامية بنسبة 93.1%، فالواجهة الأمامية الخاصة بالهاتف عبارة عن شاشة بالكامل.

2الذاكرةيحتوي هاتف أوبو رينو 10X على ذاكرة صلبة تصل إلى 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت؛ حيث تأتي الذاكرة الصلبة من نوع UFS 2.1 والذاكرة العشوائية تأتي من نوع LPDDR4x 2133mhz، وبإمكان المستخدمين زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 256 جيجا بايت.
3الكاميرا الخلفيةيأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية، الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل بمستشعر من نوع SONY IMX586 وهي الكاميرا الأساسية وبفتحة عدسة F/1.7، أما الثانية فهي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/3.0 للتصوير الـ Telephoto والتقريب البصري.

وبالنسبة للثالثة فهي تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير الـ Super Wide Angle مع فلاش خلفي ثنائي من نوع ليد فلاش، وتُدعم الكاميرات الثلاث المثبت البصري الـ OIS.

4الكاميرا الأماميةتأتي الكاميرا الأمامية لهاتف أوبو رينو 10X بدقة 16 ميجا بيكسل؛ حيث تعمل عن طريق سلايدر، ويأتي الفلاش الأمامي من نوع ليد ووفقًا لما صرحت به الشركة مؤخرًا أن سلايدر الكاميرا الأمامية صالح للعمل بقدرة 200.000 مرة، وتم تزويدها بنظام أمان لحمايتها في حالة السقوط بالخطأ.
5تصوير الفيديواللافت في هذا الهاتف أنه يدعم تصوير الفيديوهات بصيغة 4K بدقة 2160 بيكسل بمعدل التقاط 60 إطارًا في الثانية الواحدة، كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية والتصوير الـ HD بدقة 720 بيكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية.

ويدعم الهاتف أيضًا التصوير الـ Slow Motion بجودة الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 240 إطارًا في الثانية، والتصوير بجودة الـ HD بدقة 720 يبمعدل التقاط 480 إطارًا في الثانية.

6نظام التشغيليأتي هاتف أوبو رينو 10X بنظام تشغيل Android Pie مع أحدث واجهة لهواتف أوبو في الوقت الحالي وهي ColorOS 6.
7الاتصاليأتي هاتف أوبو رينو 10X بشريحتي اتصال من نوع Nano Sim، ويأتي منفذ الشرائح في الهاتف من نوع Hybrid Sim، كما يدعم شبكات الاتصال 2G و3G و4G.
8الأداء والأبعاديأتي الهاتف بأبعاد 162×77.2×9.3 ملم مع وزن 210 جرامات، ويدعم الـ NF.

أما عن الأداء فيأتي الهاتف بأقوى معالج من شركة كوالكم من نوع SDM855 Snapdragon 855 بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 640 ويدعم وضع تعزيز أداء الألعاب الـ Game Space.

9البطارية ووسائل الأمانتأتي بطارية الهاتف بسعة 4065 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بتقنية الـ VOOC flash charging 3.0، أما عن وسائل الأمان فيدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي أسفل الشاشة كما يدعم الـ Face Unlock؛ حيث يتوفر الهاتف باللون الأسود واللون الذهبي واللون الأخضر.

 

هاتف أوبو رينو 10X

وفي نهاية المطاف، تظل شركة OPPO الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية منافسًا قويًا في السوق العالمي للهواتف؛ حيث يعود الفضل في ذلك إلى سلسلة الهواتف الجديدة التي طُرحت مؤخرًا في الأسواق، خاصة بمنطقة الشرق الأوسط، ومن هنا نكون وصلنا إلى السؤال المُعتاد: ما الذي تنتظره من هواتف OPPO في الإصدارات القادمة؟

اقرأ أيضًا:

المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.