نيوم

نيوم تفتح باب التسجيل لدراسة تكنولوجيا المعلومات

فتحت شركة نيوم يوم الاثنين الموافق 15 يونيو، باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من أبناء المجتمع المحلي لدراسة تكنولوجيا المعلومات، على أن يستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

جاء ذلك بعد نجاح المرحلة الأولى من برنامج «نيوم» للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف الذي انطلق في نهاية يناير الماضي بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان في تبوك.

ويأتي الإعلان من “نيوم” استكمالًا للشراكة التي تم توقيعها مع جامعة فهد بن سلطان مطلع العام الجاري التي تهدف إلى توفير منح دراسية لنحو 500 طالب خلال السنوات الـ5 القادمة من أبناء وبنات منطقتي تبوك ونيوم في عدة مجالات متخصصة، تشمل هندسة الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، علمًا بأنه يعتبر ضمن سلسلة مشاريع أطلقتها الشركة في إطار استراتيجيتها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية التي ركزت على دمج أبناء وبنات المجتمع المحلي ليكونوا جزءًا فاعلًا من هذا المشروع، من خلال تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم، وخلق فرص عمل مصممة خصيصا بناءً على الاحتياج الكبير للكفاءات المحلية في قطاعات نيوم الاقتصادية الـ16.

وأكدت شركة نيوم أن المتقدمين سيتمكنون من التسجيل والبدء في الدراسة لمرحلة البكالوريوس في تخصصات تشمل كلًا من: الذكاء الاصطناعي، وعلم وتحليل البيانات في جامعة فهد بن سلطان، مع إمكانية ابتعاث المتفوقين منهم لإكمال العام الدراسي الأخير في إحدى الجامعات الأمريكية.

وأوضحت أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي يمثل إحدى اللبنات الأساسية في دعم التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، وكذلك من أبرز القطاعات لجعل «نيوم» المشروع الأذكى من نوعه في العالم، مؤكدة أنه سيتم اختيار المرشّحين بناءً على الكفاءة والمقاعد الدراسية المتاحة، كما سيحصل كل طالب على مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة.

ويقدم البرنامج، العديد من المسارات الوظيفية للطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح، إضافة إلى فرص عمل مرموقة في مشروع نيوم والشركات المشغلة له والعاملة في المشروع، فور الانتهاء من دراستهم، كي يساهموا في بناء مستقبل المنطقة الرقمي.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني ينظم ورشة “الوعي القانوني لرواد الأعمال”

الأكاديمية العربية للعلوم تطلق مسابقة “رالي مصر لريادة الأعمال”

غرفة المدينة المنورة توزّع ملصقات إرشادية للتخفيف من آثار كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.