نيوزيلندا

نيوزيلندا.. متعة الترفيه والاستمتاع بالطبيعة

تجذب الطبيعة المذهلة في نيوزيلندا الكثيرين من مختلف أنحاء العالم؛ فهي عبارة عن جزيرتين متصلتين ببعضهما، تمتاز كل منهما بالأشجار الشاهقة، ومياه المحيط المتلألئة.

أهم المدن السياحية في نيوزيلندا

توفر نيوزيلندا تجربة مميزة للسائحين؛ حيث تمتاز بالكثير من أوجه الرفاهية، علمًا بأنها تشتهر بالسياحة المناسبة لقضاء العطلات، وتتضمن قائمة المدن الأكثر جذبًا للزوّار فيها ما يلي:

نيوزيلندا

• ويلينجتون

تُعتبر ويلينجتون بمثابة العاصمة السياحية في البلاد، كما أنها من أكثر المدن ازدحامًا، وتمتاز بالفنون الشعبية، والمأكولات اللذيذة.

وتحرص المدينة على الفخر بإطلالاتها الساحرة، وثقافتها الاستثنائية؛ ما يجعلها وجهة سياحية مميزة، علمًا بأنها كانت الاختيار المفضل للعديد من الأفلام العالمية.

• هاميلتون

تقع هاميلون في إقليم وايكاتو على ارتفاع 39 مترًا فوق مستوى سطح البحر؛ حيث يمر خلالها نهر وايكاتو الذي يتوسط ضفتيها، ويبلغ طوله حوالي 425 مترًا.

تضم المدينة عددًا من البحيرات الصناعية التي تتيح الكثير من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة، فضلًا عن العديد من المتاحف والمعارض.

• روتوروا

تمتاز مدينة روتوروا بطبيعتها الساحرة؛ حيث تحتوي على عدد من ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، إلى جانب المدرجات البركانية، علمًا بأنها تعتبر أكبر منطقة حرارية على وجه الأرض؛ ما يمنح تجربة فريدة للزوّار.

• نيلسون

تُعد “نيلسون” من المدن الدافئة، وتقع شمال الجزيرة الجنوبية؛ حيث تعد البقعة الأكثر حصولًا على ضوء الشمس؛ ما يمنحها مناخًا رائعًا، يجذب السائحين، فضلًا عن المنتزهات الطبيعية التي تجعل منها وجهة مفضلة للنشاطات الخارجية الممتعة.

• ماتاماتا

تقع مدينة ماتاماتا في ظلال سلسلة جبال كاليماي؛ الأمر الذي يضفي عليها إطلالة رائعة، كما تتسم بطبيعة ريفية، تُتيح للزوّار تسلق الجبال، والسباحة.

• دنيدن

تعتبر دنيدن إحدى المدن القديمة؛ حيث يغلب عليها طراز التراث الاسكتلندي القديم، وتضم أقدم جامعة في البلاد، والتي تعد معلمًا رئيسيًا للمدينة.

ويقصدها الزوار لمزاولة الأنشطة والجولات السياحية في الحدائق، والمتاحف؛ إذ تمتاز بالعديد من المقتنيات الفريدة.

• برج السماء

يقع برج السماء في أوكلاند؛ حيث يعتبر من رموز المدينة، ويصل ارتفاعه إلى 328 مترًا، علمًا بأنه يعد أعلى هيكل في المدينة، ويتوافد عليه الزوّار من شتى أنحاء العالم.

يوفر البرج تجربة ممتعة ورفاهية لا حدود لها للزوّار؛ حيث يمنح فرصة تجربة المطاعم الفاخرة، والمقاهي الأنيقة، إضافة إلى أنشطة القفز من ارتفاعات مخيفة.

• شلالات كايتكيت

يصل ارتفاع شلالات كايتكيت الطبيعية إلى ما يقرب من 80 مترًا؛ حيث توفر إطلالة مذهلة عند انسياب المياه الصافية بين مستوياته الثلاثة، كما تتيح بعض الأنشطة المائية الممتعة مثل التجديف.

• حديقة أوكلاند

تُعد حديقة أوكلاند من أقدم حدائق المدينة، وتقع في ضاحية جرافيون المركزية؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 هكتارًا، وتضم بين أرجائها متحف أوكلاند التذكاري للحرب، حديقة النباتات الزجاجية “وينتر جاردن”، والبحيرة، إضافة إلى عدد من الملاعب المميزة.

اقرأ أيضًا:

باريس.. سحر العاصمة الفرنسية

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية تتيح خدمة تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة

يهتم موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، بتقديم العديد من الخدمات المرتبطة بالتأشيرات وغيرها من الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.