نيسان Qashqai 2021

مواصفات نيسان Qashqai 2021.. رفاهية القيادة والوصول الآمن

تُعد سيارة نيسان Qashqai 2021 من أشهر سيارات الدفع الرباعي والأكثر مبيعًا في البُلدان العربية، فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم تأتي قياسية مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، وهي تبدو مشابهة تمامًا للطراز السابق ويُمكن رؤية الميزات المألوفة بكل سهولة، مثل: غطاء المحرك المنحوت والانحناء القوي فوق أقواس العجلات الخلفية والشبكة على شكل حرف V في هذه السيارة.

ولأول مرة ستتوفر سيارة نيسان Qashqai 2021 مع خيار هجين موسع النطاق «e-Power»، لكنها ستظل تحتوي على محرك احتراق تقليدي، ووفقًا لنيسان يُمكن لسيارة قاشقاي تحقيق اقتصاد جيد في استهلاك الوقود، مع القضاء أيضًا على مخاوف “القلق بشأن المدى” من نفاد شحن البطارية؛ لأنه يمكنك الاستمرار في شحن خزان الوقود لمواصلة الحركة، حتى لو لم تتبق لديك شحنة كهربائية.

نيسان Qashqai 2021

تحتوي المقصورة الرئيسية لسيارة نيسان Qashqai 2021 من الداخل على مواد فاخرة وشاشة عرض رقمية تأتي بديلًا عن الأقراص التناظرية، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه مقاس 9.0 بوصة، والمميز في نظام المعلومات والترفيه الجديد أنه يأتي متوافقًا مع Android Auto وApple CarPlay، وتتوفر خدمة wi-fi لما يصل إلى سبعة أجهزة، كما تحتوي أيضًا على شاحن هاتف لاسلكي بقوة 15 وات، إضافة إلى مزيج من منافذ USB-A وUSB-C، وحزم الصوت Bose.

نيسان Qashqai 2021

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

لذلك؛ إن كنت من المتشوقين لتجربة سيارة نيسان قاشقاي والاستمتاع بالكثير من المميزات التي توفرها، مثل: السلامة والأمان والترفيه والراحة في القيادة، بدوره يرصد «رواد الأعمال» مواصفات نيسان Qashqai 2021، وهي على النحو التالي:

مواصفات نيسان Qashqai 2021

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المحركيتكون نظام الدفع الهجين e-Power في سيارة نيسان Qashqai 2021 من بطارية كبيرة ومحرك كهربائي ينتج طاقة مماثلة لتلك الموجودة في نيسان ليف الكهربائية، إضافة إلى محرك بنزين سعة 1.5 لتر بقوة 155 حصانًا.

وعلى عكس الهجين العادي يتم استخدام محرك البنزين كمولد لتشغيل المحرك الذي يقود العجلات، ووفقًا لنيسان ستشعر وكأنك تقود سيارة كهربائية من حيث تسارعها السلس، وبوجود 187 حصانًا عند النقر يجب أن تخرج عن الخط بسرعة كبيرة.

2المقصورة الرئيسيةتأتي المقصورة الرئيسية للسيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه مقاس 9.0 بوصة، إضافة إلى أن نظام المعلومات والترفيه الجديد متوافق مع Android Auto وApple CarPlay، وتتوافق الخدمات المتصلة الجديدة مع Google Assistant وأجهزة Amazon Alexa.

ويمكن للمالكين استخدام هواتفهم الذكية لإرسال اتجاهات التنقل عبر الأقمار الصناعية وأوامر أخرى إلى السيارة عبر أحد التطبيقات، كما توفر لوحة العدادات الرقمية الجديدة التي تأتي بمقاس 12.3 بوصة مجموعة من التخطيطات التي تعرض معلومات الملاحة أو الترفيه أو حركة المرور، ويمكن التحكم في ذلك عبر مفتاح جديد في عجلة القيادة،كما تحتوي السيارة على مساحة تخزين أمامية جديدة توفر الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية وهي كبيرة بما يكفي لأكبر الأجهزة، بما في ذلك Apple iPhone 12 Pro Max.

وهناك منافذ شحن USB-A وUSB-C للأجهزة السلكية الأمامية والخلفية أيضًا.

3تصميمات وأبعادتتوفر السيارة بتصميمات أعرض وأطول من السيارة السابقة، وتمتلك مساحة تخزين أكبر بمقدار 50 لترًا، وتحتوي أيضًا على مصابيح أمامية رفيعة بتقنية LED، وستحصل على حزمة مساعدة السائق ProPilot من نيسان بما يُمكنك من تسريع وإبطاء السيارة في مسارها على الطريق السريع، إضافة إلى أن هذه الحزمة لديها القدرة على قراءة إشارات الطريق واستخدام بيانات الملاحة عبر الأقمار الصناعية؛ لإبقائك دون السرعة القانونية الصحيحة، ويمكنه تلقائيًا إبطاء السيارة إذا لزم الأمر.

وحرصت نيسان على توفير مساحة إضافية للركبة تبلغ 22 ملليمتر لركاب المقاعد الخلفية، ومساحة كتف أكبر بمقدار 28 مللي لمن هم في المقدمة، كما تم تحسين مساحة الرأس الأمامية والخلفية بنحو 15 مللي بفضل إعادة التصميم.

4مساحة الصندوقتحتوي نيسان Qashqai 2021 على مساحة تخزين تُقدر بحوالي 504 لترات، وهي زيادة قدرها 74 لترًا عن Mk2 قاشقاي، ومكاسب كافية لجعل صندوق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في منافسة مع ما تقدمه سيات أتيكا، واحتفظت نيسان بألواح الأمتعة متعددة الاستخدامات في قاشقاي القديمة عبر تغيير الجيل، لكنها الآن قابلة للعكس.

لذلك؛ تم قطع جانب واحد ليتناسب مع السجادة في صندوق السيارة، بينما يتميز الجانب الآخر بطبقة بلاستيكية قابلة للمسح، والتي تقول نيسان إنها ستجعل تنظيف أرضية صندوق السيارة أسهل.

5السلامة والأمانتحتوي منظومة الأمان والسلامة في السيارة على مجموعة من الوسائد الهوائية المتطورة من نيسان؛ حيث تأتي مزودة بوسائد هوائية أمامية إضافية ثنائية المراحل مع حساسات لتصنيف الركاب، ونظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ، ووسادات هوائية إضافية للسائق والراكب الأمامي مثبتة في المقعد الجانبي للصدمات الجانبية، إضافة إلى وسائد هوائية ستائرية إضافية مثبتة على السقف مع جهاز استشعار الانقلاب لحماية الرأس من الصدمات الجانبية للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ونظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسار والتدخل الذكي للمسار.
6الألوانتتوفر السيارة بالعديد من الألوان التي حازت على إعجاب عشاق وهواة قيادة سيارات الدفع الرباعي؛ أبرزها: الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والوردي والبني والأسود والرمادي
7السعرتتوفر سيارة نيسان Qashqai 2021 لدى الوكلاء والموزعين في مختلف البُلدان العربية بسعر يبدأ من 23000 جنيه استرليني.

 

اقرأ أيضًا:

مميزات سيارة Tesla Model Y 2021.. رفاهية القيادة والشحن

مواصفات سيارة 2021 K5.. عملاق السيدان العائلي

مواصفات سيارة 2021 Fiat 500X.. أصغر نماذج الكروس أوفر

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة Maruti Swift 2021

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.. هاتشباك صغيرة وأنيقة

منذ إطلاق طراز Swift في الربع الثاني من عام 2005 احتلت سيارة Maruti Suzuki “الهاتشباك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.