نيسان آريا 2021

نيسان آريا 2021.. ثورة جديدة في عالم السيارات الكهربائية

طرحت شركة “نيسان” اليابانية، منذ أيام، سياراتها نيسان آريا 2021 أمام العالم، لتقدم بها مفهومًا جديدًا عن السيارات الكهربائية المزودة بتقنيات فائقة التطور.

ويسلط” رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارات آريا الجديدة وموعد طرحها وسعرها.

محرك السيارة

زودت نيسان سياراتها آريا بمحرك كهربائي 100% بقدرة رائعة على زيادة السرعة والعمل بسلاسة وهدوء، ويصل النطاق التي تستطيع السيارة قطعه بالشحنة الواحدة إلى 610 كيلو مترات.

وتشتمل السيارة على نظام الدفع الرباعي والذي يوزع قوة المحرك على عجلات السيارة بالكامل؛ لمزيد من التسارع والتحكم في السيارة على الطريق.

وسيتاح أمام العملاء الاختيار ما بين العديد من الأساليب لتلبية كل الاحتياجات الفردية لكل عميل. وتتضمن تلك الخيارات نظام الدفع بعجلتين ونظام الدفع الرباعي e-4ORCE، هذا بالإضافة إلى حجمين مختلفين من البطاريات.

وتستطيع السيارة الانطلاق من حالة التوقف إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة أي حوالي نحو 96 كيلو مترًا في الساعة خلال حوالي 5 ثوان.

نيسان آريا 2021

تصميم نيسان آريا 2021

جاء تصميم السيارة من الخارج متميزًا بشكلها القوي والمبسط العصري الذي يعكس اتجاه الشركة اليابانية نحو تصميم السيارات الـ “كروس أوفر” التي تأتي لتتناسب مع جميع الطرق وتتميز بقاعدة عجلات رياضية.

وعلى مستوى تصميم السيارة من الداخل صنع مصممو نيسان أرضية مسطحة للسيارة، مع عناصر التحكم في المناخ المدمجة في السيارة، والتي تمنح آريا أكبر مساحة للكابينة الداخلية في فئتها.

نيسان آريا 2021

كماليات آريا

وعلى مستوى الكماليات جاءت السيارة مزودة بالعديد من التقنيات الجديدة التي تواكب العصر الحديث؛ ومنها نظام مساعدة السائق المتقدم ProPILOT 2.0، وتقنية المساعدة في الركن ProPILOT Remote Park، ومميزات e-Pedal .

وتم تزويد السيارة أيضًا بنظام نيسان للأمان Nissan’s Safety Shield system والمتوافر في كل موديلات آريا، والتي تحتوي على نظام Intelligent Around View Monitor والذي يسمح بالرؤية من مختلف الزوايا عن طريق كاميرات التصوير، ونظام تحذير الاصطدام الأمامي، Intelligent Forward Collision Warning، ونظام الفرامل الذكية للطوارئ، بالإضافة إلى تكنولوجيا فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية الخلفية.

نيسان آريا 2021

أسعار السيارة

سيتم طرح السيارة في اليابان بسعر 5 ملايين ين، أي ما يقارب 46 ألف دولار، فيما ستُطرح للبيع في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين بنهاية عام 2021، وبعدها في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا 

الشركات العالمية تعود بحذر.. موديلات السيارات الكهربائية 2021

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

بنتلي بنتايجا سبيد 2021

مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

لا تُعد “رولز رويس” وحدها الأكثر فخامة في العالم، فهناك سيارة بنتلي “Bentley” التي انضمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.