نواف الغامدي مدير مشروع تطبيق “واحد صفر

نواف الغامدي مدير مشروع تطبيق “واحد صفر”:

سنجعل مشجعي كرة القدم يستخدمون التطبيق على مدار الساعة

روح الفريق هي العجلة التي تدفع العمل الريادي إلى الأمام 

عرب نت كانت من أفضل الفرص والمناسبات التي مررنا بها، وذلك لوجود نخبة من الرياديين في المنطقة والشركات الناشئة

فريق عمل “واحد صفر”: تطبيق واحد صفر هو طفلنا المدلل البكر الذي سيوصلنا إلى الخبرة والسمعة والنتائج التي نصبو إليها

نواف الغامدي رائد أعمال سعودي في العقد الثالث من عمره مهتم بمجال التقنية أندرويدي، وهو المؤسس ومدير شركة تطبيق واحد صفر،  وهو أول تطبيق من تطوير فريق شركة “برمجة لاب” قام وفريقه بإعادة بناء التطبيق من الصفر أكثر من خمس مرات ليصلوا إلى ما يرضي الجمهور ويرضي تطلعاتهم. من خلال هذا الحوار نتوغل معه في تفاصيل التطبيق.

ما هي هوية تطبيق “واحد صفر”؟ 
تطبيق واحد صفر هي منصة اجتماعية لمشجعي ومحبي كرة القدم بطريقة مبتكرة ومتخصصة. وقد بدأت الفكرة في مسابقة “هاكاثون” أواخر 2012 بتنظيم من شركة الاتصالات السعودية وشركة N2V، ويعمل على التطبيق فريق عمل مكون من 11 شاباً وشابة، وفريق “برمجة لاب” هو أكثر ما يميزنا ويجعلنا فخورين بتجمع شباب طموحين شغوفين بريادة الأعمال.

تعد تطبيقات كرة القدم في الصدارة من حيث الأكثرية, ما الذي يميزكم؟ 
واحد صفر هو تطبيق رياضي تفاعلي وهذا ما ينقص أكثر تطبيقات كرة القدم بالتحديد، فهي تضيف أهمية للمشجعين وتعطيهم مكانة بين زملائهم المشجعين، وذلك من خلال إعطائهم نقاطاً على توقعهم وتحليلهم. ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه وسرعته.

ما هي الفترة الزمنية  التي استطعتم فيها مشاهدة “رجع صدى” أو نتائج تحقق لكم ما سعيتم إلى الوصول إليه من خلال التطبيق؟
تطبيق واحد صفر يعتبر أول تطبيق من تطوير الفريق في الشركة “برمجة لاب” وقد استفدنا من تطوير التطبيق الكثير وإظهار مواهب الفريق من ناحية التطوير والإدارة، ولا نزال في أول الطريق وقد عملنا على إعادة بناء التطبيق من الصفر أكثر من خمس مرات، وذلك ليصل إلى ما يرضي الجمهور ويرضينا ويضعنا في منافسة قوية. ونعتبر تطبيق واحد صفر هو طفلنا المدلل البكر الذي سيوصلنا إلى الخبرة والسمع والنتائج التي نصبو إليها.

ما هي أهم التحديات والصعوبات التي واجهت فريق عمل “واحد صفر” في سبيل الوصل إلى التميز؟
فريق “واحد صفر” يواجه صعوبات وتحديات مثله مثل أي ريادي يبتدئ مشروعه الجديد، ومررنا بمراحل كنا نقرأ ونسمع عنها في مجال ريادة الأعمال وكنا مستعدين لها سواء بالقراءة أو الاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها ولا ننسى ذكر استشارات زملائنا الرياديين الذين سبقونا في هذا المجال. ونستطيع تلخيص الصعوبات في المادة والوقت والتنظيم الإداري.

ما تقييمكم لـ”عرب نت”؟ وماذا قدمت لكم؟ 
نحن في “واحد صفر” لا نتردد في أن نكون موجودين في ساحة المنافسة ومع الجمهور متى ما سنحت لنا الفرصة وفي كل مناسبة، وذلك لنشر فكرة التطبيق وأخذ المشورة ورأي الجمهور أو حتى الخبراء؛ فعرب نت كانت من أفضل الفرص والمناسبات التي مررنا بها، وذلك لوجود نخبة من الرياديين في المنطقة، وكذلك نخبة من الشركات الناشئة، الذين سعدنا بصحبتهم ومزاملتهم خلال يومين، وكنا نتمنى أن يطول لقاء عرب نت ولكن- للأسف- لكل لحظة سعيدة بداية ونهاية.

وقد كان هدفنا الأساسي من الحضور والمشاركة في عرب نت هو تكوين علاقات إستراتيجية مع الشركات الناشئة أو الشركات الكبيرة، وكذلك البحث عن تسويق منتجاتنا “الإعلانات” وتبادل المشاركات، والحمد لله خرجنا بفوائد كثيرة.

ما هو هدفكم؟ 
نحن واثقون- بإذن الله- من نجاحنا وسنجعل مشجعي كرة القدم يستخدمون التطبيق على مدار الساعة، وسيكون آخر شيء ينظرون إليه قبل نومهم وأول شيء يفتحون أعينهم عليه، سنحقق حلم شغوفي كرة القدم بمنصة تليق بهم.

من خلال تجربتكم ما هي نصائحكم لرواد الأعمال الناشئين؟
أنصح كل شخص تراوده نفسه في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال ألا يتردد وأن يعمل ويكوِّن فريقه، فالفريق هو من يستطيع ترجمة الحلم إلى واقع، والعمل الجماعي والتعاون هو السلاح والعلامة الفارقة التي تميز كل عمل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ضحى علوي

ضحى علوي الرئيسة التنفيذية لـ ARTECH: نخصص فريق عمل لكل عميل يتابع تطور مشروعه

بعد حصولها على ماجستير إدارة الأعمال، اطَّلعتْ على عدد من التجارب في منطقة الخليج ونيويورك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.