نمو استهلاك الكهرباء في المملكة ينخفض إلى 1.5 %

قال زياد الشيحة؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، أمس الأربعاء: “إن نمو استهلاك الكهرباء في المملكة من المرجح أن ينخفض إلى 1.5 % عن توقعات سابقة تراوحت من 6 إلى 10 %”.

وأضاف قائلًا “كنا، دائمًا، نخطط لنمو من 6 إلى 10%. الآن أتصور أن النمو سيكون 1.5 أو حتى أقل من 1.5 %، التي شاهدناها خلال السنتين الماضيتين”.

وهبطت أسهم السعودية للكهرباء 4.2 في المئة في جلسة يوم أمس الأربعاء بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة أكبر بكثير من المتوقع بلغت 5.5 مليار ريال (1.5 مليار دولار) للربع الأخير من 2017، والتي أرجعتها إلى تحولها لاستخدام المعايير المحاسبية العالمية.

وتلغي الحكومة السعودية الدعم لمجموعة واسعة من منتجات الطاقة، بما في ذلك الكهرباء، في مسعى لتقليل الضغوط على ميزانية الدولة وترشيد استخدام البلاد للطاقة.

وأبطأت السلطات الإطار الزمني لتلك الإصلاحات ومشاريع أخرى في برنامج للتقشف، وسط قلق من تأثيرها على القطاع الخاص، لكنها تهدف إلى المضي قدمًا في جولة جديدة من تخفيضات الدعم في الربع الأول من هذا العام.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.