نقدر

“نقدر” برنامج يقدم نماذج ناجحة لرواد أعمال سعوديين

يسلط البرنامج السعودي “نقدر”، الذي سوف ينطلق بداية شهر رمضان الكريم عبر القناة السعودية، الضوء على عدد من النماذج السعودية التي حققت نجاحات في المجالات الصناعية والمهنية والحرفية.

ويأتي هذا البرنامج بالتزامن مع ما تسعى له عدد من الوزارات والهيئات الحكومية من تشجيع الشباب السعوديين ليكونوا عنصرًا فعالًا في بناء الوطن وتنمية الاقتصاد.

وذكر مهند أبو عبيد؛ مقدم البرنامج، أن البرنامج يسعى إلى تغيير سلوك المجتمع تجاه ثقافة العمل والتجارة والعمل الحر، ويبرز ما تدره هذه المهن والأنشطة التجارية من أرباح ودخل مادي مرتفع، ورفع وعي السعوديين تجاه مهن المستقبل بالصورة والتجربة والحقائق والأرقام.

وأضاف أن البرنامج مكون من 30 حلقة مدة كل منها 24 دقيقة، ويُعرض في الساعة 6 مساءً، وسوف تدور الحلقة حول عدد من المهن اليدوية وكيفية تحويلها إلى نشاط تجاري، مثل السباكة والكهرباء وتغيير زيوت السيارات، وكذلك وظائف متقدمة، ونوعية يحتاجها الوطن، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السبراني والأقمار الاصطناعية وصناعة الطائرات؛ وكذلك أنشطة تجارية نوعية يحتاجها السوق السعودي، مثل الخدمات السياحية والترفيهية واللوجستية.

وتابع: إننا نفتخر بأن فريق الإعداد لهذا البرنامج سعودي بالكامل؛ حيث اجتهدنا كفريق لفترة تجاوزت العام في تحضير وتنفيذ البرنامج، الذي نسعى من خلاله لتوسيع آفاق المواطن تجاه فرص مهنية وتجارية غير معتادة وجديدة، وعملنا على توثيقها وتوضيحها بالحقائق والوقائع والأرقام، وأتمنى أن يكون البرنامج ممتعًا ومفيدًا للمتلقي بشكل كبير، فالوطن يحتاج إلينا.

اقرأ أيضًا:

خادم الحرمين يوافق على إجراء جديد قبل شهر رمضان 1441هـ

مواعيد العمل للقطاعين العام والخاص في رمضان

«البحر الأحمر»: أساليبنا تحمي الغلاف الجوي من أضرار ثاني أكسيد الكربون

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.