نفقات شركتك الناشئة

 8 أساليب إبداعية لخفض نفقات شركتك الناشئة

قد يكلفك إطلاق مشروعك التجاري عشرات الآلاف من الدولارات، ويتجاوز المليون دولار إذا كان يتطلب معدات ثقيلة، أو إذا كنت تتطلع إلى التوسع السريع، إلا إذا اتبعت استراتيجيات محددة للحصول على التمويل اللازم لتغطية النفقات؛ كوجود مستثمر شريك، أو اللجوء إلى التمويل الجماعي. 

أساليب خفض نفقات شركتك الناشئة

في هذه السطور نرشد رواد الأعمال إلى 8 أساليب إبداعية لخفض نفقات شركاتهم الناشئة، وتحسين طرق التمويل:

 

  • شراء معدات مستعملة

 

ادرس جيدًا شراء معدات مستعملة لتلبية احتياجاتك، فإن كانت أجهزة إلكترونية، فالجأ إلى سوق الأجهزة المستعملة؛ كأن تحصل على طراز العام الماضي بسعر أقل كثيرًا من موديل العام. وبالمثل، إذا كنت تشتري مركبات أو آلات، شريطة تقييم الجودة قبل الشراء.

 

  • استئجار المعدات بدلًا من الشراء

 

إذا كنت تريد معدات باهظة الثمن، ففكر في استئجارها بدلًا من شرائها؛ لما في ذلك من توفير؛ فالشراء يتطلب دفع القيمة كاملة فإن لم يتوفر المال اللازم لجأت لسداد دفعة مقدمًا ثم اقترضت الباقي من البنك علاوة على الفائدة المحملة على القرض، أما تكاليف الاستئجار فأقل كثيرًا.

 

  • تقليل النفقات العامة

 

فكر جيدًا في تقليل نفقاتك العامة؛ بتقليل حجم مساحة العمل الخاصة بك، فإن كنت بصدد إطلاق شركة تصنيع أو إذا كنت بحاجة إلى التخزين، فيمكن العمل بشكل كامل تقريبًا عن بُعد؛ ما يقلل الحاجة إلى الدفع مقابل مساحة مكتبية كبيرة.

 

  • توظيف من تحتاجهم فقط

 

يحرص أصحاب الأعمال الطموحون عادةً على بناء فرق العمل بسرعة؛ ليكون لديهم الأفراد المناسبين منذ البداية، ولكنَّ ذلك قد يكون مكلفًا، خاصة إذا كنت تتعامل مع معدل دوران الأعمال، والعائدات المتقلبة، وغيرها من الآلام المتزايدة للأعمال التجارية الجديدة. في هذه الحالة قم بتعيين من تحتاج إليه فقط، على الأقل في البداية.

 

  • تأمين خط ائتمان

 

حتى مع وجود أفضل استراتيجيات الإدارة المالية، قد يصعُب تغطية النفقات؛ لذا يمكنك تأمين خط ائتمان؛ وهو عبارة عن أي تسهيلات مالية تُمنح لعمل ما عن طريق بنك أو مؤسسة مصرفية. ويأخذ خط الائتمان أشكالًا متعددة؛ مثل الائتمان النقدي، والسحب على المكشوف، والقرض عند الطلب، والائتمان لدعم التصدير، والقرض المشروط؛ فمن خلاله يمكنك السداد والاقتراض بمرونة.

 

  • الاستثمار في التأمين

 

 بالنسبة لرائد الأعمال الذي يعمل بميزانية محدودة، فقد يبدو التأمين مصروفات غير ضرورية يمكن قطعها بسهولة، ولكنه قد يكون أحد أهم النفقات في عملك؛ كونه يوفر لك الحماية المالية في عدة مجالات، فلا تبخل في هذا البند.

 

  • تكوين شراكات مع رواد أعمال آخرين

 

إذا كنت تعاني من مشاكل مالية، فكون شراكات مع رواد أعمال آخرين في منطقتك؛ لعمل مقايضة أو تغطية احتياجات بعضكم البعض؛ فذلك مفيد للطرفين.

 

  • إدارة الوقت بعناية

 

يقضي كثيرٌ من رواد الأعمال وقتًا طويلًا، لتوفير القليل من المال، ولكن ينتهي بهم الأمر إلى الإضرار بأنفسهم؛ لذا تذكر أن المراحل الأولى من تطوير عملك ستكون هي الأصعب من الناحية المالية؛ لوجود نفقات كبيرة، ودخل ضئيل، وقلة الخبرة لتوجيه قراراتك المالية بالشكل الصحيح. انتبه جيدًا لربحية عملك ونفقات تشغيله خلال مراحل نمو شركتك، واتخذ الخيارات الأكثر استنارة لمساعدة عملك على النمو.

المصدر: www.forbes.com

اقرأ أيضًا:

تسهيلات تقدمها البنوك السعودية في التمويل

مخاطر الاستثمار الوهمي.. كيف تحمي أموالك؟

أضرار التمويل الشخصي على المدى البعيد‎

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية.. خيارات تمويلية متنوعة للمنشآت الجديدة

يقدم بنك التنمية الاجتماعية، العديد من الخيارات التمويلية التي يمكنها دعم رواد الأعمال، لبدء رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.