نعود بحذر

«نعود بحذر».. ردود أفعال الوزراء والهيئات الحكومية على العودة

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المملكة العربية السعودية منذ الأول من شهر مارس الماضي، وبعد إغلاق تام استمر لمدة 70 يومًا، أطلقت المملكة حملة توعوية للعودة التدريجية للأوضاع الطبيعية “نعود بحذر” وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة؛ حيث شاركت العديد من الهيئات الحكومية والخاصة والوزراء في وسم “نعود بحذر”؛ لبث الرسائل التوعوية عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” للعودة تدريجيًا إلى الحياة الطبيعية كما كانت قبل كورونا.

ويأتي إطلاق حملة “نعود بحذر” امتدادًا للمبادرة التوعوية التي أطلقها مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام “كلنا مسؤول” واستمرت لمدة 69 يومًا، وحظيت الحملة بتفاعل كبير في حسابات الجهات الحكومية والخاصة والأفراد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وحققت نجاحًا كبيرًا، ما عكس الشراكة المسؤولية من كل أطراف المجتمع لمكافحة جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: كورونا ومخاوف العيش في ظل المجهول

الحملة التوعوية “نعود بحذر”

وتهدف الحملة التوعوية “نعود بحذر” إلى حث المواطنين على ضرورة أخذ الحيطة والتزام الحذر وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والامتثال للتعليمات التي تُطلقها الجهات الحكومية ووزارة الصحة، وحظيت الحملة بتفاعل كبير في حسابات الجهات والهيئات الحكومية والخاصة وكذلك الوزراء والأفراد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”؛ حيث يرصد موقع “رواد الأعمال” ردود الأفعال للوزراء والهيئات الحكومية في تويتر تحت وسم “نعود بحذر”.

اقرأ أيضًا: الجدعان يكشف تحويل 150 مليار ريال من “ساما” إلى صندوق الاستثمارات العامة

ردود أفعال الوزراء والهيئات الحكومية

تحت وسم “نعود بحذر” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أصدرت وزارة الصحة العديد من التوصيات المهمة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا؛ أهمها: تجنب لمس العينين والأنف والفم قبل غسل اليدين، والالتزام بآداب السعال والعطاس بتغطية الفم والأنف، وترك مسافة آمنة بين الأشخاص وبعضهم البعض لا تقل عن مترين، كما حثت الوزارة المواطنين على الابتعاد عن التجمعات وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير، بالإضافة إلى عدم المصافحة والعناق.

من جانبه، شارك الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، في الوسم عبر حسابه على “تويتر”؛ حيث قال: “نحن في بداية المرحلة الأولى للعودة إلى الحياة الطبيعية بحذر؛ لذا نعتمد على التزامكم”، مؤكدًا أن العودة لزيادة الاحترازات تعتمد على امتثال الجميع للإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضًا: وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “التقاضي عن بُعد” ويقر دليلها الإجرائي

الخطوط السعودية

وشاركت الخطوط السعودية في وسم “نعود بحذر” عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر؛ حيث أعلنت تطبيق أقصى معايير السلامة لضمان سلامة الضيوف والمسافرين، كما أكدت أن المقعد الذي بجانب كل مسافر سيكون غير متاح للتأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي، وذلك حرصًا على سلامة المسافرين.

وأعلنت الجمارك السعودية، من خلال مشاركتها في وسم “نعود بحذر” عبر تويتر، عن التزامها الكامل بالإجراءات الاحترازية الصحية؛ من خلال لبس الكمامة وغسل أو تعقيم اليدين وعدم المصافحة وترك مسافة مترين بين الأشخاص وبعضهم البعض والحد من التجمعات، وذلك من أجل تجاوز جائحة كورونا.

بدورها، حثت أمانة منطقة عسير، عبر حسابها الرسمي على موقع ” تويتر” تحت وسم “نعود بحذر”، المواطنين على ارتداء الكمامات القماشية بشكل دائم عند الخروج من المنزل والذهاب للأماكن العامة والأسواق والمولات التجارية، وكذلك أثناء الذهاب والعودة من العمل، وذلك للوقاية من وباء كورونا.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر حسابها الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” وتحت وسم “نعود بحذر”، أنها ملتزمة بكل الإجراءات الاحترازية والامتثال لجميع التعليمات والإرشادات الوقائية أثناء العودة تدريجيًا للحياة الطبيعية، وذلك من أجل تجاوز أزمة كورونا.

كما أكدت وزارة التعليم، من خلال مشاركتها في الوسم، أنها تستقبل موظفيها بإجراءات احترازية من فيروس كورونا، مشددة على أهمية لبس الكمامة، وغسل أو تعقيم اليدين، وعدم المصافحة، وترك مسافة مع الآخرين، والحد من التجمعات.

اقرأ أيضًا:

المملكة تسمح بتمديد ساعات التجول

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

صادق الرمضان: نحتاج إلى برامج مكثفة لرفع كفاءة استخدام المياه

دعا المهندس صادق بن ياسين الرمضان؛ رئيس لجنة التنمية الزراعية بغرفة الأحساء، إلى المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.