نظام نور

نظام نور يتيح عملية تسجيل مرحلة رياض الأطفال

بدأت عملية التسجيل في نظام نور الإلكتروني 1441هـ مرحلة رياض الأطفال، أمس السبت الموافق 17 أغسطس الجاري، عبر الموقع الرسمي لنظام نور noor.moe.gov.sa.

يسعى نظام نور إلي تحقيق هدف تربوي لصالح الطلاب في كل المراحل التعليمية المختلفة؛ حيث يوفر برنامجًا يسمي نور إس إم إس، وهو يقوم بدوره ببرمجة النظام الخاص بإدارة المدارس مما يسهل التواصل مع أولياء الأمور والطلاب وقت إعلان النتائج.

يعمل برنامج نور علي أنظمة تشغيل حديثة وهي: ويندوز xp، ويندوز 7، ويندوز فيستا؛ إذ يسهل التعامل معه بشكل سهل ومتاح، ويتمتع بالتطوير المستمر له ليجاري المستحدثات.

يتم التسجيل في البرنامج من خلال السجل المدني مع اتباع عدة خطوات أساسية؛ وذلك باستخدام حساب ولي آمر الطالب، ويتم إدخال كل البيانات المطلوبة، وتوفير الوثائق اللازمة؛ لاستكمال عملية تقديم ملف الطالب.

الجدير بالذكر أن نظام نور يعتبر من أهم البرامج التعليمية الهامة التي دشنتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، والذي يعتمد علي التكنولوجية الحديثة، ويهدف إلى تأسيس نظام معلوماتي شامل للعملية التعليمية يعتمد على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإدارة التربوية الالكترونية ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة، ويوفر النظام العديد من الخدمات الالكترونية للطالب، والمعلم،وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار، كما سيساهم النظام في إعداد التقارير اللازمة وتوفير المعلومات الأساسية عن العملية التربوية عند الحاجة إليها وبالكيفية المرغوب فيها.

يوفر نظام نور المركزي إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، حيث يتمكن مدراء المدارس وموظفي إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم وأولياء الأمور من تسجيل الطلاب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

وتتحكم المعلومات وٕإعدادات التسجيل التي يقوم مدير الاختبارات والقبول والمسئولين المخولين بتعريفها بعملية القبول، ليقوم أولياء الأمور ومدراء المدارس وغيرهم بتقديم وإرسال طلبات تسجيل الطلاب الإلكترونية إلى المدارس الابتدائية المختلفة التي يتم تفعيل التسجيل فيها، سواء المطبقة للنظام العام أو تحفيظ القرآن الكريم، ليقوم بعد ذلك مدراء هذه المدارس بعرض الطلبات وقبولها أو رفضها.

اقرأ أيضًا:

“الإسكان”: إصدار 71 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة السكنية

شركة نيوم تبدأ أعمال إنشاءات المنطقة السكنية للعمالة

بدأت شركة نيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.