فارس

نظام فارس يتيح الاستعلام عن الراتب والحالة الوظيفية

تدخل لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، حيز التنفيذ، علمًا بأنها توفر العديد من المميزات، ويمكن التعرف على الحالة الوظيفية والراتب الجديد عبر نظام فارس للموارد البشرية.

من جهتها، قالت «ابتسام الشهري»؛ المتحدثة باسم وزارة التعليم، إن لائحة الوظائف التعليمية الجديدة اشتملت على مزايا مهنية ومادية، منها المحافظة على مكتسبات شاغلي الوظائف التعليمية في اللائحة السابقة، ومن أهمها عدم المساس بأساس الراتب، بل إن هناك فئات ستحصل على مكاسب مالية بعد عملية التسكين، لافتة إلى أن هذه اللائحة ستمكِّن المعلم من الترقية دون الحاجة إلى رقم وظيفي شاغر.

بدورها، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، تبدأ من 300 ريال، وتصل إلى 640 ريالًا؛ حيث تمّت زيادة الحد الأعلى مقارنةً بسلم رواتب الوظائف التعليمية السابقة.

ويمكن الاستعلام عن الحالة الوظيفية والراتب الجديد من خلال نظام فارس للموارد البشرية؛ حيث يتطلب المرور بمجموعة من الخطوات التي يرصدها موقع “رواد الأعمال“، كما يلي..

1. الدخول على حساب المعلم أو المعلمة في النظام.

2. اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.

3. خدمة الرواتب والبدلات.

4. استخراج تعريف بالراتب.

5. حدّد نوع التعريف والجهة ثم اطبعه أو حمله.

وبحسب النظام، فإنه سيظهر في تعريف الراتب، قيمته الإجمالية، والوظيفة والمرتبة أو الدرجة، وتاريخ بداية الخدمة، ويمكن معرفة قيمة الراتب لشهر معين من خلال الدخول على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، ثم اختر الشهر المطلوب عرضه، وستظهر لك شاشة في الأسفل وفيها تفاصيل عدة.

وتتضمن هذه التفاصيل «الأشهر التي استلم فيها الراتب، وبيانات الموظف الأساسية، وبيانات الشهر الذي صُرف فيه الراتب، وصافي الاستحقاقات والاستقطاعات، وبيانات أرصدة الإجازات، وبيانات التحويل البنك، ورقم الآيبان، واسم البنك، وصافي التحويل».

اقرأ أيضًا:

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

تطبيق أسعار البنزين الجديدة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نيوم

“نيوم” تقدم منحة للمواهب السعودية لدراسة صناعة الأفلام

تقدّم نيوم، بالشراكة مع الكلية الوطنية للأفلام والتلفزيون، منحة للمواهب السعودية؛ من أجل دراسة صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.