نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد

نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد.. معايير ومتطلبات

بغض النظر عن مدى قوة الهواتف الذكية وما تحتويه من إمكانيات تُساعد في إنجاز المهام اليومية، لن يستطيع أحد التخلي عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة «لاب توب»؛ حيث تُعد واحدة من أفضل الأدوات التكنولوجية التي يُمكن استخدامها في التعلم أو العمل أو حتى ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية، لذا نرصد لك نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد.

بطبيعة التقدم التكنولوجي ما زلت بحاجة إلى شراء جهاز كمبيوتر لائق بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح سهلة إذا كنت ترغب في تعلم المزيد من المهارات وإنجاز بعض المهام التي تتعلق بعملك الخاص، ويُفضل أن يكون ذلك جهاز كمبيوتر محمول للراحة وسهولة حمله، خصوصًا بالنسبة للطلاب والعاملين في المكاتب والعاملين لحسابهم الخاص وحتى المستخدمين العاديين.

شراء لاب توب جديد

هناك الكثير من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة، ويعتمد الاختيار من بينها على ما ترغب فيه، فالبعض يهتمون أكثر بالمواصفات، والبعض الآخر يهتمون بالشاشات، وأنت قد تهتم أكثر بالحصول على جهاز كمبيوتر محمول يبدو جيدًا أكثر من امتلاك جهاز يمكنه تشغيل الألعاب التي تتطلب رسومًا بيانية.

إذًا كنت بصدد شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد، مثل: أبل وديل ولينوفو وهواوي واتش بي وغيرها، يجب عليك الالتزم بالمعايير الصحيحة، وقد تستغرق بعض الوقت في البحث عن أفضل جهاز مناسب، ولتعلم أيضًا أن هناك الكثير من الطرازات القديمة التي لا تزال تُباع حتى الآن، والتي يجب عليك تجنبها؛ لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد.

اقرأ أيضًا: أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد

1- تحديد الميزانية

تُعتبر فكرة تحديد الميزانية من أهم العوامل التي يجب الاهتمام بها قبل التفكير في شراء “لاب توب”، فمن خلالها سيكون بإمكانك تحديد توقعاتك منذ البداية، ولسوء الحظ من غير المحتمل أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكاليف على الكثير من وسائل الراحة، مثل: لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية أو الشاشة التي تعمل باللمس أو منافذ USB من النوع C أو محرك أقراص الحالة الثابتة السريع؛ لذلك كُن حريصًا على أن تُحدد ميزانيتك أولًا قبل التفكير في شراء جهاز كمبيوتر محمول؛ لأنها ستُساعدك كثيرًا في اختيار الإمكانيات التي تتوافق مع قدراتك.

نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد

2- اختر نظام التشغيل

ربما لم تكن معتادًا على بعض الأنظمة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر؛ حيث تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع أحد أنظمة التشغيل الثلاثة: «Windows وChrome OS وMacOS»، وبالتأكيد لكل نظام أسلوبه الخاص سواء في الفتح أو القفل أو حتى طريقة التعامل بشكل عام؛ لذلك يجب على كل شخص يرغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول تحديد نظام التشغيل الذي يتناسب مع أهدافه وإمكانياته.

اقرأ أيضًا: مواصفات آيسر سويفت 5.. أناقة التصميم

3- اختيار الحجم المناسب

عادة ما يتم تصنيف أجهزة اللاب توب حسب أحجام العرض الخاصة بها، فهناك أحجام تبدأ من 12 بوصة وتكون أنحف وأخف الأنظمة الموجودة وتزن عادة من 2.5 إلى 3.5 رطل، وهناك 14 بوصة وهي توفر أفضل توازن بين قابلية النقل والاستخدام، خاصة إذا حصلت على كمبيوتر محمول يقل وزنه عن 4 أرطال، وهناك أيضًا 16 بوصة وهو الحجم الأكثر شيوعًا؛ حيث إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 16 بوصة تزن عادة من 4 إلى 5.5 رطل.

ضع في اعتبارك هذا الحجم إذا كنت تريد شاشة أكبر ولا تخطط لنقل الكمبيوتر المحمول الخاص بك كثيرًا، فقبل أن تنظر إلى المواصفات أو الأسعار يجب عليك تحديد الحجم أو المقاس التي يتناسب معك ومع إمكانياتك.

4- تحقق من لوحتي المفاتيح واللمس

إذا كنت تخطط لشراء جهاز كمبيوتر من أجل أداء الكثير من المهام يجب عليك التأكد من أن لوحة المفاتيح توفر ردود أفعال قوية عن طريق اللمس، وأن توفر لوحة الجهاز السهولة الكاملة في عملية التنقل بين المفاتيح وأن تكون هناك مساحة كافية بين المفاتيح وبعضها البعض؛ لذا إن كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows فتأكد من أنه يحتوي على برامج تشغيل لوحة اللمس الدقيقة.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على إيجابيتك؟.. طرق تُحسّن نظرتك للحياة

5- اختر المواصفات الخاصة بك

من المهم جدًا أن تُحدد مواصفات جهاز الكمبيوتر المحمول قبل الإقبال على شرائه، والتي تتلخص في المكونات، كالمعالج والقرص الصلب وذاكرة الوصول العشوائي وشريحة الرسومات وغيرها، فلا شك أن المعالج له تأثير كبير في أداء جهاز الكمبيوتر المحمول، فهناك أنواع كثيرة ومتعددة للمعالجات، مثل: Intel Core i9 وIntel Core i7 وIntel Core i5 وIntel Core i3 وIntel Pentium؛ لذلك يجب عليك تحديد المواصفات الخاصة التي تتناسب مع طبيعة العمل التي تشتري اللاب توب من أجله.

6- التأكد من تفاصيل عمر البطارية

بالتأكيد معظمنا يُفضل شراء اللاب توب بدلًا من الكمبيوتر المكتبي؛ نظرًا لكثرة الحركة والتنقل خاصة إذا كنت تُخطط لحمله عند الذهاب إلى مكتب العمل أو الفصل الدراسي بالجامعة، ولتعلم أنك ستحتاج على الأقل إلى 7 ساعات من التحمل؛ لذا يجب عليك النظر جيدًا في تفاصيل عمر البطارية، ويُمكنك الاعتماد على التجارب الحقيقية أو الاستفسار من بعض المتخصصين أو الخبراء في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

مواصفات Apple MacBook Pro.. تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة

تكاليف المشاريع الصغيرة.. كيف يمكن تحديد رأس المال؟

كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟.. أدوات فعّالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 13 Pro Max

مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

منذ مطلع الربع الأخير من العام الجاري 2021 بدأت شركتا التكنولوجيا العملاقتان Apple وLG منافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.