نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال

نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال.. إرشادات تقودك للنجاح

غالبًا ما يتعثر بعض رواد الأعمال الناشئين؛ لقلة الخبرة وعدم وجود خطة واضحة ومفهومة لنشاط المشروع، إضافة إلى عدم توافر السيولة المالية الكافية في العامين الأولين من بدء المشروع، وقد يتطلب الأمر اللجوء إلى نصائح رواد الأعمال الناجحين، لذلك؛ نرصد نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال.

قد يبدو الأمر مغريًا لدى البعض عند التفكير في دخول عالم ريادة الأعمال، لاعتقادهم بأنه يمكن جني الأرباح بسهولة،وفي الحقيقة الأمر ليس كذلك، فدائمًا النجاح في عالم ريادة الأعمال يحتاج إلى قدر كبير من المعرفة والخبرة التي تؤهلك لتجاوز كل التحديات التي ستواجهها في طريقك الريادي، لذلك؛ يتعين عليك الإنصات جيدًا لرواد الأعمال الناجحين عندما يستعرضون تجاربهم ومغامراتهم الحقيقية في عالم مملوء بالتحديات وكيف تغلبوا عليها.

قبل الحديث عن نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال، لا بد من تقديم موجز مختصر يتضمن السيرة الذاتية لـ «ماريسا ماير»؛ أشهر النساء في عالم ريادة الأعمال؛ حيث عملت سابقًا كرئيسة ومديرة تنفيذية لشركة ياهو منذ مطلع الربع الثاني من عام 2012، كما عملت سابقًا كمتحدثة رسمية باسم شركة جوجل الرائدة في تكنولوجيا المعلومات، وتتجاوز ثروتها أكثر من 540 مليون دولار أمريكي، وتبوأت المراكز الأولى في قائمة أقوى النساء الأمريكيات في العالم لمدة ست سنوات متتالية “2008- 2013”.

اقرأ أيضًا: قنوات حديثة.. كيف يمكن تدريس ريادة الأعمال في المدارس؟

وحصلت ماريسا ماير على تصنيف في قائمة أقوى 100 شخصية في العالم خلال عام 2013م، والتي تُصدرها مجلة “التايم” الأمريكية، كما تم تصنيفها من قِبل مجلة Richtopia البريطانية، وحصلت على المرتبة 14 بين أكثر 500 مدير تنفيذي صاحب نفوذ على مستوى العالم، وتُعد «ماريسا» واحدة من أكثر النساء قوةً في العالم خلال الوقت الحالي؛ حيث تحمل عددًا من براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي.

نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال

نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال

نقلت رائدة الأعمال ماريسا ماير تجاربها ومغامراتها في عالم ريادة الأعمال؛ عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال مشاركتها في العديد من اللقاءات الاقتصادية التي عُقدت خلال الفترات الأخيرة؛ حيث وجهت حزمة من النصائح لرواد الأعمال الناشئين، وذلك على النحو التالي:

  • العمل في بيئة مشابهة للأحلام

تبدأ نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال بالتأكيد على ضرورة العمل في بيئة مشابهة لأحلامهم وطموحاتهم، وأهمية اختيار فريق العمل الذي يتطلع إلى النجاح ويبذل الكثير من الجهود من أجل تحقيق هذا النجاح.

وأكدت أن العباقرة والأذكياء هم من يستطيعون الوصول إلى الأهداف، ولديهم القدرة الكاملة على وضع الخطط ورسم السياسات الاقتصادية القوية والفعالة وتنفيذها وفقًا لجدول زمني محدد.

اقرأ أيضًا: فوائد ريادية.. نصائح مؤسس “سناب شات” لرواد الأعمال

  • الدخول في عالم المغامرات

تقول «ماريسا» إن من أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل رواد الأعمال هو عدم التحلي بالثقة وروح المغامرة، لذلك؛ لا بد أن يحرص كل رواد الأعمال على التحلي بالثقة وخوض روح المغامرة وعدم القلق من المخاطر، كما عليهم الإيمان بإمكانياتهم وقدراتهم الفائقة على تحقيق النجاح.

نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال

  • استغلال الأفكار جيدًا

تتضمن أهم نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال، معرفة أن المرء مُحاط بالكثير من الأفكار الجديدة والمميزة، ويجب على كل من يرغب في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال البحث عن هذه الأفكار وتطويعها لخدمة أهدافه وطموحاته.

  • احرص على أن تكون مُبدعًا

تقول رائدة الأعمال ماريسا ماير إن الإبداع من أهم السمات التي لا بد أن يتحلى بها رواد الأعمال، لذلك؛ يجب فعليهم الاعتماد على الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات أو المنتجات، فمهما كان عدد المنافسين من حولك وأبدعت في تقديم منتجاتك فبالتأكيد ستتمكن من الوصول إلى الأهداف وتحقيق النجاح.

  • الاهتمام بالعملاء أو الجمهور

من أهم نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال تعتمد على أن يضع المستخدم على رأس أولوياته وضرورة معرفة احتياجاته ومتطلباته والعمل على توفيرها؛ حيث إن رائد الأعمال الناجح هو من يستطيع أن يُدرك احتياجات ومتطلبات الجمهور، كما لا بد أن يُسخّر أفكاره وخدماته بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات الشريحة المستهدفة.

اقرأ أيضًا:

ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. لا تغفل تلك الأمور

مع انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال خلال شهر نوفمبر؛ فإن التقويم يأخذ مسارًا مختلفًا عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.