نصائح مؤسس سناب شات

فوائد ريادية.. نصائح مؤسس “سناب شات” لرواد الأعمال

تتمحور نصائح مؤسس سناب شات لرواد الأعمال حول قرار الفرد خوض التجربة الحقيقية في مجال ريادة الأعمال ربما يواجه العديد من التحدّيات عند تأسيس مشروعه الجديد، مثل: ظهور بعض المشاكل الإدارية والمالية وكذلك التسويقية، وبالتأكيد لا يتوقف نجاح المشروع على قوة وحداثة فكرته فحسب، وإنما في التنفيذ الصحيح وتحقيق الأرباح المتوقعة.

ومن هذا المنطلق تأتي أهمية الاستفادة من نصائح كبار رواد الأعمال الناجحين، بالإضافة إلى فهم كل التحديات التي يُمكن أن تُواجه رواد الأعمال، خاصة المُبتدئين؛ ما يُؤهلهم للنجاح في هذا المجال ودخول سوق المنافسة بكل قوة.

اقرأ أيضًا: تواصل رقمي فعال.. مميزات واتساب بيزنس

قبل التطرق إلى تلك النصائح يتعين علينا معرفة بعض الحقائق السريعة عن رائد الأعمال الأمريكي “إيفان شبيغل“؛ فهو أحد أهم المؤسسين لتطبيق Snapchat الذي ذاع صيته مؤخرًا في جميع أنحاء العالم، وأصبح شبيغل في عام 2015 أصغر ملياردير في العالم؛ إذ كان يبلغ من العمر حينها نحو 25 عامًا، وتُقدر ثروته بنحو 4 مليارات دولار أمريكي، كما حصل شبيغل على جائزة أفضل تطبيق للهواتف المحمولة في عام 2013 من Crunchies، وحصل أيضًا على جائزة Eddy لدوره فى تحسين الاقتصاد فى ولاية لوس أنجلوس.

نصائح مؤسس سناب شات لرواد الأعمال

وبعد النجاح الكبير الذي حققه “إيفان”؛ حاول مارك زوكنبيرج؛ مؤسس شبكة فيسبوك، شراء تطبيق Snapchat بمبلغ 3 مليارات دولار، ولكن إيفان رفض لثقته فى مشروعه وتوقع نجاحه بشكل أكبر فى المستقبل، وبالفعل نمت شركة سناب شات بمعدلات خيالية خلال السنوات الأخيرة وحققت عائدات بقيمة 320 مليون دولار بزيادة قدرها 39% عن العام السابق، ويستخدم التطبيق حاليًا نحو أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم وما زالت أرقام مستخدمي Snap chat تنمو بسرعة.

  • الابتعاد عن المشككين

يؤكد ايفان شبيغل؛ مؤسس سناب شات، ضرورة الابتعاد عن المشككين وعدم الاستماع إليهم أو التركيز معهم؛ وذلك لأن عاداتهم في الغالب تُصبح مع الوقت مُعدية لمن حولهم، وينبغي على رواد الأعمال البحث عن الأشخاص الإيجابيين الذين يحملون الطاقة الإيجابية.

  • اتباع الإحساس

ينصح مؤسس سناب شات، الذي يُعد أصغر ملياردير في العالم، رواد الأعمال الناشئين بأن يتبعوا إحساسهم للاستدلال على النجاح، حتى لو كان على عكس تخصصاتهم الدراسية؛ وذلك لأن الإحساس يُعد بمثابة الخطوة الأولى للوصول إلى مرحلة الإدراك والانتباه لكل الطرق المؤدية إلى النجاح.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن طائرات الدرونز.. التقنية الأكثر تفوقًا

  • اعمل ما تُحب

يقول “ايفان شبيغل”: “عندما بعمل المرء على شئ يحبه، فإنه يصبح شيئًا سهلًا حتى لو كان صعبًا في حقيقته، وعندها فقط يتحقق النجاح”؛ لذا ينبغي على رائد الأعمال أن يعمل على الشيء الذي يتوافق مع رغباته وشغفه، فهذا الأمر يُساعد كثيرًا في تحقيق النجاح وبلوغ الهدف خلال مدة زمنية قصيرة.

نصائح مؤسس سناب شات

  • تعلم كيف تحوّل أفكارك

يقول “شبيغل”: “هناك الكثير من الأشخاص يمتلكون أفكارًا رائعة ولكن ليس لديهم الخبرة التي تؤهلهم لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، وعلى رواد الأعمال أن يبذلوا الوقت والجهد المتواصل من أجل تنفيذ أفكارهم”؛ لذلك من المهم جدًا أن يُدرك رائد الأعمال الناشئ الطرق الصحيحة التي تُمكنه من تنفيذ فكرته وتحويلها إلى مشروع تجاري ناجح على أرض الواقع.

  • التركيز على الشغف

تؤكد نصائح مؤسس سناب شات على أهمية الشعور بالشغف؛ الذي يُعد بمثابة الدافع القوي والوحيد للاستمرار في العمل وتحقيق النجاح الدائم، فالعمل بدون شغف يُصبح مثل الروتين القاتل، وعلى رائد الأعمال أن يركز على شغفه ويعمل على تطويره من الداخل والخارج، فمن الداخل يشجع نفسه ويخصص أغلب وقته لإخراج حلمه إلى حيز التطبيق، ومن الخارج يستثمر علاقاته الاجتماعية في تنمية شغفه من خلال الاحتكاك بمن يحملون مثل شغفه.

اقرأ أيضًا:

نصائح مايكل ديل لرواد الأعمال.. هل لديك استعداد للتطبيق؟

قنوات حديثة.. كيف يمكن تدريس ريادة الأعمال في المدارس؟

تدريس ريادة الأعمال.. مغامرة في الممكن

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

قائمة الأثرياء

كيف تلتحق بقائمة الأثرياء العالمية؟

تحتوي قائمة الأثرياء العالمية على العديد من أسماء رواد الأعمال، والمشاهير ممن استطاعوا أن يتغلبوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.