بدء مشروعك

نصائح “رواد الأعمال” لبدء مشروعك

يقدم موقع “رواد الأعمال” مجموعة من أهم النصائح لبدء مشروعك بنجاح والحفاظ على الانطلاقة القوية في عالم المال والأعمال.

كيف تختار فكرة مشروعك الريادي؟

قد يتعثر كثيرٌ ممن يرغبون في دخول مجال ريادة الأعمال والعمل الحر عند الخطوة الأولى وهي اختيار الفكرة، وحتى أولئك الذين اختاروا فكرة ما بالفعل قد يعانون هم الآخرون من خطأ كبير مهلك هو التحيز؛ إذ يرغب البعض منهم في العمل بالمجال الذي يعرفه، على الرغم من أن الذي لا يعرفه أكثر بكثير مما يعرفه، ومن ثم قد تكون الفرص فيه أكبر، وهناك من يعمل في مجال المنتجات أو الخدمات التي يحبها هو شخصيًا؛ لذا فسؤال: كيف تختار فكرة مشروعك؟ هو السؤال الأول في ريادة الأعمال والذي يتعين الإجابة عنه على النحو الصحيح.

والخطأ في اختيار فكرة المشروع هو خطأ تأسيسي، وكل ما سيبنى عليه فيما بعد سيكون خاطئًا، باختصار، إن لم تتعلم كيف تختار فكرة مشروعك على النحو السليم فليس من المؤمل أن تجد لنفسك موطئ قدم في عالم رواد الأعمال.

والآن، هل تعرف كيف تختار فكرة مشروعك الريادي؟ إذا لم تكن تعرف فإليك الجواب على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

عوامل تساعدك في نجاح مشروعك

هناك الكثير من الشروط والمحددات التي من الواجب توافرها في المشروع كي يتمكن من النجاح؛ إذ إن هناك جهودًا تخطيطية وإدارية وتنظيمية يجب أن تتضافر معًا لتحقيق هذه الغاية المنشودة، كما أن هذه العوامل لا بد أن تكون موجودة قبل إطلاق المشروع وبعده، أي يجب أن تكون مستمرة على الدوام، وإذا كانت هناك الكثير من المشاريع التي تفشل فإن هناك أيضًا عوامل تساعدك في نجاح مشروعك وهي تلك التي يجب تضعها في اعتبارك، سواء كنت رائد أعمال أو حتى مدير مشروع ما.

ونرصد أهم 8 عوامل تساعدك في نجاح مشروعك، وذلك على الرابط التالي: (من هنـــــــــــــا).

كيف تختار الوقت المناسب لإطلاق مشروعك؟

إذا كنت تفكر في خوض غمار تجربة ريادة الأعمال وبدء عملك الخاص، وتنتظر الوقت المناسب لإطلاق مشروعك فاعلم أن هذا الوقت قد لا يأتي، وربما تظل منتظرًا للأبد، ومما يزيد الأمر تعقيدًا وخطورة أن المرء لن يعدم عذرًا أبدًا لتأجيل إطلاق مشروعه بشكل فعلي.

ولنعترف، منذ البداية، أن ليس هناك شيئًا اسمه الوقت المناسب لإطلاق مشروعك على الرغم من حقيقة أن التوقيت مهم وجوهري في كل شيء تقريبًا، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بدخول مجال ريادة الأعمال وإنشاء مشروع صغير يتعين عليك إيجاد التوقيت المناسب لذلك. ويمكنك التعرف على المزيد عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

مراحل نمو المشاريع.. من الفكرة للتوسع

إعداد خطة العمل للمشروع الريادي

5 قواعد لتجنب فشل الشركات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التقنيات الحديثة في عالم الأعمال

تأثير التقنيات الحديثة في عالم الأعمال

يتسم عصرنا الحالي، عصر السيولة وعصر ثقافة «الـ ما بعد»، بصفتين أساسيتين: طابعه التكنولوجي، والسرعة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.