السلع الرمضانية

فيديو| نصائح جديدة من وزارة التجارة حول مواعيد التسوق

وجهت وزارة التجارة عددًا من النصائح حول مواعيد التسوق المناسبة في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ونصحت وزارة التجارة بالتسوق في الفترة الصباحية؛ موضحة أن هذا الأمر يقلل من أزمة الازدحام في مراكز التسوق.

وغردت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، قائلة: “التسوق في الصباح من الساعة 6 وحتى 11 صباحًا يخفف من الازدحام، كن شريكنا في مكافحة انتشار كورونا.. كما يمكنك التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية في أي وقت”.

من جانبه حرص عبد الرحمن الحسين؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، على نشر فيديو من داخل مركز تسوق تجاري في الساعة التاسعة صباحًا؛ ليُدعم نصائح الوزارة بالتسوق في الصباح.

وقال “الحسين”؛ معلقًا على الفيديو: “تصوير هذا الفيديو قبل دقائق من داخل هايبر ماركت .. التسوق صباحًا من 6 لـ 11 وقت مثالي جدًا، ما فيه أي ازدحام ويقيك بعون الله من مخاطر انتشار الفيروس .. أيضًا جربوا التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية أريح لكم والمنتجات متوفرة ولله الحمد بكميات ضخمة جدًا”.

 

وكانت الفِرَق الرقابية لوزارة التجارة أجرت جولة على المنشآت التجارية المستثناة من منع التجول، التي شملت البقالات، والهايبر ماركت، ومحال بيع الخضروات والفواكه، ومحال بيع الدواجن واللحوم، ومحال بيع الأسماك والمخابز ومحطات الوقود؛ لأجل التأكد من استمرارية الأعمال المقدمة للمستهلك، وإلزامهم ببعض الإجراءات حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين، والتي شملت تأكيد أهمية الحرص على التباعد والمسافات بين المتسوقين داخل المراكز.

ونصحت الوزارة المواطنين والمقيمين كافة باستخدام تطبيقات التوصيل الإلكترونية؛ لطلب احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية خلال فترة السماح بالتجول أيضًا، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وامتثالًا لأوامر القيادة الرشيدة.

وأوضحت أنه بإمكان المستهلكين استخدام التطبيقات الإلكترونية للتوصيل خلال فترة منع التجول، وطلب كل ما يحتاجونه من سلع تموينية واستهلاكية من خلال هذه التطبيقات.

وأكدت “التجارة” أنها مستمرة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ24 ساعة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط من هنا، أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة.

 

اقرأ أيضا:

وزارة التجارة تضبط منشأة تُخزّن أكثر من 4 ملايين كمامة بجدة

طريقة الانضمام إلى جلسات برنامج «دروب» التفاعلية

مواعيد جلسات التداول في سوق الأسهم السعودية بعد تقليصها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.