جاي كاوازاكي

نصائح “جاي كاوازاكي” لتعظيم الأرباح عند بداية المشروع

“تعظيم الأرباح عند بداية المشروع هي أبرز العناصر التي يجب الاهتمام بها” وفقًا لمستشار التسويق جاي كاوازاكي ؛ فتعظيم الأرباح هو ما يبحث عنه المقبلون على إنشاء مشاريع جديدة، أو الذين أسسوا بالفعل مشاريع لهم ولكن يريدون الحصول على أرباح مجزية تدفعهم لإكمال مشروعهم الناشئ.

وهناك حكمة شهيرة رددها “كارل فوكس”؛ نجم فيلم “وول ستريت الشهير”، تقول “كفى سعيًا وراء القروش السهلة، واشرع في استثمار حياتك في إنتاج شيء مفيد، أبدع بدلًا من أن تقتات على بيع وشراء أشياء الآخرين”.

ولو أمعنا النظر في الحكمة السابقة فسنجد أن فنون تعظيم الأرباح عند بداية المشروع تُعد أهم في بعض الأحيان من المشروع ذاته، خاصة أن رائد الأعمال يستثمر تفكيره وتعليمه من أجل الحصول على أرباح مرضية.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أهم نصائح طرحها مستشار التسويق العالمي “جاي كاوازاكي” في كتابه “فن البداية”.

استخدم أساليب مبيعات مختلفة

يُعد ذلك من أبرز النقاط التي يجب اتباعها عند إنشاء المشروع من أجل تعظيم الأرباح، فمنتجات المشروع الناشئ يجب أن تُباع، ولكي تنجح عملية البيع يجب عليك بناء مصداقية للمشروع، والاستقطاب الفعال للجهات المعنية بالمبيعات.

جاي كاوازاكي

التواصل مع العملاء

لكي تعظم أرباحك عند بداية المشروع، يجب عليك أن تتواصل مع الشخصيات الأساسية الذين يقنعون عميلك بشراء منتجك، وذلك يشمل تواصلك بشكل أساسي مع فريق العمل من إداريين ومندوبي مبيعات وسكرتارية؛ لذلك يجب أن تشاركهم في جميع قراراتك.

بيع منتجك لشركات ضخمة

يمثل بيع منتجاتك لشركات ضخمة بداية جيدة لمشروعك، حيث إن ذلك يحقق لك أرباحًا جيدة، علاوة على أنه يبني مصداقية جيدة للمشروع، ويجب عليك الابتعاد عن العملاء غير المستهلكين، لأنهم يمتنعون عن اتخاذ قرارات الشراء في الوقت الحالي نظرًا للتكلفة العالية وبحثهم عن بدائل أقل تكلفة.

اترك عميلك يتحدث

في حالة رغبة أحد العملاء في شراء منتجك يجب عليك أن تتركه يتكلم بحرية، وأن تلتزم الصمت حتى يتسنى له الحديث، وعند رغبتك في طرح أسئلة يجب أن تطلب الإذن بذلك، كما عليك أن تشرح للعميل كيف سيلبي منتجك أو خدماتك احتياجاته.

تجربة منتجك

تواجه العديد من الشركات الناشئة أمرًا صعبًا يتمثل في اعتقاد العملاء بأن المنتجات القديمة جيدة بالقدر الكافي، على عكس المنتجات الجديدة المبتكرة، ولكن هذا يرجع إلى اعتياد العملاء على استخدام “القديمة”.

 وربما يصعب عليك ضخ سيولة في حملة إعلانية ضخمة كما تفعل الشركات الكبرى، ولذلك فإن أفضل وسيلة لاستقطاب العملاء هو تمكينهم من تجربة منتجك أو خدمتك قبل شرائها، وهذا ما تفعله كثير من الشركات بإتاحة تجربة برامجها لمدة 30 يومًا بدون رسوم، كما تتولى شركات السيارات منح العميل فرصة لتجربة السيارة قبل اتخاذ قرار الشراء.

أقرا أيضًا:

تحديد اقتصاديات عملك.. أهم خطوات بدء المشروع

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

الفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة

ما الفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

في ظل الانتشار السريع لمفوم ريادة الأعمال بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بدأ السوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.