نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال.. إرشادات تدفعك للقمة

بصفتك رائد أعمال ناشئ ستواجه بالطبع تحديات أكبر، وستحتاج إلى المساعدة والإرشادات الصحيحة، وبما أن الطريق إلى النجاح غالبًا ما يعني مراعاة نصيحة أولئك الذين نجحوا بالفعل فمن المحتمل أن تكون نصائح “جاكلين مارس” لرواد الأعمال الخيار الأمثل بالنسبة لك؛ لكي تتمكن من تحقيق النجاح في العالم الريادي المعروف بالمخاطر والمغامرات.

تنحدر سيدة الأعمال الأمريكية «جاكلين مارس» من عائلة مشهورة بصناعة الحلوى، وهي سيدة أعمال ومستثمرة ناجحة، ومتخصصة في مجالات الأعمال والتمويل ولديها شهادة في الأنثروبولوجيا.

اقرأ أيضًا: كيف تكون مبرمجًا ناجحًا؟.. خطوات تجعلك في الصدارة

انضمت جاكلين إلى الشركة العائلية في عام 1982 كرئيسة لمجموعة المنتجات الغذائية، وطورت المجموعة منتجات غذائية جديدة وتعاملت مع التسويق الاستراتيجي، تقاعدت جاكلين رسميًا في عام 2001، ووفقًا لأحدث الإحصائيات تمتلك الأمريكية جاكلين مارس حوالي 28.5 مليار دولار، وهو ما يجعلها في المرتبة 29 بقائمة أثرياء فوربس، والمرتبة الخامسة في قائمة الأثرياء من نساء العالم.

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال

إيمانًا بضرورة تقديم المساعدة لرواد الأعمال المبتدئين؛ للقدرة على تجاوز التحديات التي تواجههم في مختلف مراحل تأسيس مشاريعهم الخاصة، وجهّت سيدة الأعمال الأمريكية «جاكلين مارس» مجموعة من النصائح المهمة والإرشادات لرواد الأعمال المبتدئين والباحثين عن الاستقلال المالي؛ لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم والوصول إلى النجاح.

تضمنت نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال، التي حرصت على تقديمها في جميع المحافل الدولية والمناسبات التي تتعلق بعالم ريادة الأعمال، مجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، والتي يُمكن أن تعزز من ثقة رائد الأعمال الناشئ أثناء عبور المخاطر التي من الممكن أن يواجهها على طول الطريق.

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال الناشئين

على الرغم من أن فكرة الاستقلال المالي وبناء الثروة تواجه الكثير من التحديات والمخاطر إلا أن الكثير من الأيام في العالم الريادي تكون أصعب من غيرها وحتمًا ستصطدم بالحائط عندما يبدو أن الشغف يفلت منك، وقد لا يحدث ذلك إذا استمعت جيدًا إلى نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال الناشئين التي يرصدها موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية على النحو التالي:

  • لا تستسلم

لمجرد أن الفكرة لم تنجح في المرة الأولى فهذا لا يعني أنها لن تعمل على الإطلاق، دائمًا ما تنصح جاكلين مارس رواد الأعمال الناشئين بالاستمرار في العمل على الأفكار والتعلم من الأخطاء؛ لذلك كُن حريصًا على عدم الاستسلام والتعلم من الأخطاء التي قد تتعرض لها في المحاولة الأولى.

اقرأ أيضًا: أسس بدء مغامرة الريادة.. كيف تصبح رائد أعمال ناجحًا؟

  • احرص على الخوف من العملاء وليس المنافسين

دائمًا ما تُوصي جاكلين مارس رواد الأعمال بعدم الخوف من المنافسين فالخوف دائمًا يكون من العملاء؛ لأن المنافسين لن يرسلوا لك المال أبدًا، أما الخوف من العملاء فهو أمر لا بد من وضعه في الحسبان لأنهم يملكون المال؛  لذا احرص على الاهتمام بالعملاء والعمل على توفير كل احتياجاتهم ومتطلباتهم.

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال

  • كن عنيدًا ومرنًا

وفقًا لسيدة الأعمال الأمريكية «جاكلين مارس» يجب على رواد الأعمال الجيدين أن يكونوا عنيدين ومرنين؛ حيث كانت جاكلين عنيدة في الرؤية وتتسم بالمرونة في التفاصيل، وبالنسبة لرائد الأعمال الناشئ: إذا لم تكن عنيدًا فسوف تتخلى عن التجارب خلال وقت قريب، وإذا لم تكن مرنًا فستضرب رأسك بالحائط ولن ترى حلاً مختلفًا لمشكلة تحاول حلها.

  • تعلم من أخطائك

من الجيد ارتكاب الأخطاء لأنها تعلمك شيئًا جديدًا، إنها تساعدك في تغيير ما تفعله بشكل خاطئ، ولا بأس إذا فشلت فهذه ليست نهاية العالم؛ حيث يمكنك أن تفشل 1000 مرة ولكن ستكون هناك مرة واحدة تنجح فيها، إنها مجرد مسألة وقت فقط.

  • لا تيأس من مطاردة حلمك

كما يقولون: لا يوجد حلم صغير للغاية، إذا كان لديك شغف وحلم ورؤية فلا شيء مستحيل حقًا، قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت لكنك ستفوز في النهاية.

  • احرص على أن يكون لديك هدف

إذا كنت لا تعرف ما تريد فكيف ستحققه؟ يمنحك الهدف بطريقة ما الدافع لأنه في الأيام التي تشعر فيها بالرغبة في الإقلاع تذكر سبب بدايتك وما ستنتهي به، تذكر ما كنت تعمل من أجله، يمنحك الهدف أيضًا صورة واضحة لما عليك القيام به.

اقرأ أيضًا:

أضرار العمل خلال الإجازات وكيفية تنظيم الوقت

أشهر مليارديرات العالم.. أغلبهم بدأ من الصفر

أشهر النصائح من أثرياء العالم.. فرصتك الأولى لتحقيق النجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال النسائية

ريادة الأعمال النسائية في السعودية.. مزيد من التمكين

إذا كانت ريادة الأعمال النسائية في السعودية تشهد بزوغًا وازدهارًا فالحق أن هذا الأمر لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.