نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال

نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال.. روشتة النجاح الريادي

إذا كنت على استعداد لرؤية أحلامك الريادية الكبيرة تصبح حقيقة واقعة، فأنت بحاجة إلى معرفة نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال، والذي يُعد أحد أهم الأشخاص البارعين في إنتاج محتوى جذاب للغاية وملهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كونك رائد أعمال شاملًا لا يتطلب قدرًا هائلاً من التفاني فحسب، بل أيضًا القدرة على تحقيق التوازن بين مجالات الحياة المختلفة، فأشياء مثل: الأسرة والصحة البدنية والصحة العقلية هي أيضًا مهمة للغاية، وعندما تكون رائد أعمال ناشئًا فعليك أن تتعلم كيفية تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والعلاقات والصحة في وقت واحد.

نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال

قبل التطرق إلى معرفة نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال فلنتحدث قليلًا عن «جاري فاينرتشوك» الذي يُعد أحد أهم الأشخاص الملهمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاري فاينيرتشوك هو متحدث رئيسي مرموق ومضيف البودكاست، بالإضافة إلى أنه مؤلف العديد من الكتب الأكثر مبيعًا حول ريادة الأعمال والتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ودائمًا ما يُطلق على «جاري فاينرتشوك» لقب ملك التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا الصدد يقول جاري: «لقد استغرق الأمر سنوات عديدة من مطاردة العملات للحصول على لقب ملك التسويق»، وهو رائد أعمال ذكي أدرك مبكرًا مدى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي في إنشاء نموذج عمل مربح للغاية.

اقرأ أيضًا: تنظيم الوقت وفترات الراحة من العمل.. كيف يكون؟

المستثمر والمؤلف والمدون

تضمنت أول مساعي جاري فاينرتشوك الريادية قطف الزهور من حديقة جاره وبيعها لهم مرة أخرى، كما أدار جاري أيضًا سلسلة من أكشاك عصير الليمون عندما كان طفلًا، وفي وقت لاحق باع بطاقات البيسبول وجنى من خلالها عشرات الآلاف من الدولارات في سن المراهقة المبكرة.

نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال

نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال المبتدئين

إيمانًا بضرورة تقديم النصائح والإرشادات لرواد الأعمال المبتدئين؛ لمساعدتهم في تجاوز كل التحديات التي تواجههم بمختلف مراحل تأسيس مشاريعهم الخاصة قدم رائد الأعمال الأمريكي جاري فاينرتشوك العديد من النصائح الإيجابية والفعالة لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في تحقيق المزيد من النجاحات.

لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال المبتدئين، وهي على النحو التالي:

  • كن عمليًا بشأن أموالك

دائمًا ما يؤكد جاري فاينرتشوك أهمية التطبيق العملي عندما يتعلق الأمر بالمال؛ حيث يقول في هذا الصدد: «لقد أذهلني جميع رواد الأعمال الذين بدأوا أعمالهم وعند إطلاقها لا يدركون أهمية توليد الأموال وكيفية إدارة الأرباح، وبدلًا من التركيز على الاحتياجات المالية الحالية وبناء شركة فعلية فإنهم مشغولون جدًا في التفكير في مقدار الأموال التي سيكسبونها بعد أربع سنوات من الآن، إنه نقص كامل في التطبيق العملي».

لذلك يجب على رائد الأعمال التأكد من أنه سوف يخسر أموالًا قبل أن تتحقق الأرباح.

اقرأ أيضًا: تنظيم الوقت للمدير الجديد.. الشعور بالرضا والإنجاز

  • تمسك بكلمتك

تُعد هذه واحدة من أفضل النصائح التجارية التي قدمها جاري فاينرتشوك على الإطلاق؛ حيث قال: «أخبرني والدي بضرورة التمسك بالكلمة في سن مبكرة وقد شكّل طريقة إدارتي للأعمال منذ ذلك الحين، وأخبرني ذات مرة أنني إذا التزمت بشراء بعض الخامات للمحل، وغيرت رأيي قبل أسبوع من وصولها، فسيتعين عليّ أن أتحملها بالكامل لأنني التزمت بذلك»؛ لذا إذا قمت بالتزام، بغض النظر عما يحدث، عليك أن تفي به.

نصائح جاري فاينرتشوك لرواد الأعمال

  • اعرف ما الذي تتحدث عنه

وفقًا لنصائح جاري لرواد الأعمال تكمن الخطوة الأولى لبناء العلامة التجارية في أن تكون على دراية بما يجب عليك إضافته أو تقديمه؛ لذلك بصفتك رائد أعمال ناشئًا يجب عليك أن تفهم جيدًا ما تفعله وما هي الأشياء التي تريد التحدث عنها من خلال علامتك التجارية.

  • إعطاء الأولوية لعلامتك التجارية على المبيعات

عمل “جاري” بجد لكي يضع أساسًا رائعًا لأعماله التجارية وهو في العشرينيات من عمره، وذلك من خلال بناء متجر لتقديم بعض الخدمات والمنتجات، وبعد سنوات قليلة من الانطلاق بلغت إيراداته نحو أكثر من 60 مليون دولار.

وفي هذا الصدد يقول جاري: «كان من الممكن أن يكون الأمر أكثر ذكاءً بالنسبة لي لتحقيق الدخل من معلوماتي، وبيع الدورات التدريبية، وأن أكون أكثر عدوانية في تحقيق الدخل من جمهوري، لكنني لم أفعل ذلك لأنني أعلم أن إعطاء الأولوية لعلامتي التجارية الشاملة على المبيعات قصيرة الأجل هو ما سيجلب لي المزيد من الاحترام والإعجاب والثروة على المدى الطويل».

  • التركيز على الجودة والكمية

عندما يتعلق الأمر بإنتاج المحتوى يركز الجميع دائمًا على الجودة أكثر من الكمية؛ حيث يقول جاري في هذا الصدد: «أنا فعال في مجال الجودة والكمية، كلاهما مطلوب لاستراتيجية رابحة»؛ لذلك عليك أن تُفكر بهذه الطريقة جيدًا إذا كنت ترغب في الارتقاء بمستوى المبيعات ونجاح علامتك التجارية.

اقرأ أيضًا:

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال.. إرشادات تدفعك للقمة

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.. فرصتك للانطلاق نحو العالم الريادي

أضرار العمل خلال الإجازات وكيفية تنظيم الوقت

كيف تثقف نفسك في ريادة الأعمال؟.. استراتيجية التفوق الريادي

واقع التجارة الإلكترونية بالمملكة.. ازدهار واعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أشهر سيدات الأعمال في العالم

أشهر سيدات الأعمال في العالم.. نماذج ملهمة للعمل الريادي

لا توجد “عصا سحرية” تنقلك دون عناء إلى عالم ريادة الأعمال الحر، وبالنسبة للبعض فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.