نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال

نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال.. كبسولة ريادية لتحقيق النجاح

سواء كنت رائد أعمال بالفعل أو تطمح إلى أن تصبح ناجحًا في هذا العالم المليء بالمخاطر والمغامرات فأنت بحاجة إلى التعرف على نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال، إنها بلا شك رحلة شاقة يصبح بعدها المرء شخصًا مختلفًا، وربما لا يوجد كتاب واضح يستطيع أن يعلّمنا عن هذا التحول، ولكن يُمكننا فقط التعلم ممن سبقونا في هذا الطريق وتذوقوا مرارة الفشل قبل حلاوة النجاح.

من الأشياء المفيدة التي يُمكنك فعلها قبل بدء مشروعك التجاري الخاص هو قراءة قصص بدء أعمال الآخرين على شبكة الإنترنت أو في الكتب؛ حيث يرتكب كل رائد أعمال أو صاحب مشروع تجاري ناجح الكثير من الأخطاء، وغالبًا ما يكون مستعدًا للتحدث عنها مع الاستفادة من الإدراك المتأخر.

اقرأ أيضًا: كيف تجتاز الخوف من إطلاق مشروعك؟

نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال

قبل التطرق إلى نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال يتعين علينا أولًا معرفة ملخص بسيط في حياة هذه الشخصية الأكثر تأثيرًا في عالم ريادة الأعمال: تاداشي ياناي هو رائد الأعمال الأكثر نجاحًا في اليابان ومؤسس ورئيس شركة Fast Retailing، وهي الآن رابع أكبر شركة ملابس في العالم.

وتُقدر ثروة «ياناي»؛ البالغ من العمر 71 عامًا، بنحو 31.9 مليار دولار؛ حيث تأتي ثروته من منصبه كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وأكبر مساهم في Fast Retailing، أكبر بائع تجزئة للملابس في آسيا والشركة الأم لشركة Uniqlo.

ووفقًا لبعض التقارير التي أصدرتها مجلة «فوربس» الأمريكية يحب تاداشي ياناي بدء العمل في الساعة 7 صباحًا والعودة إلى المنزل بحلول الساعة 4 مساءً؛ حتى يتمكن من لعب الجولف وقضاء بعض الوقت مع زوجته، وقد قامت شركته بتكييف جدول أعمالها بالكامل مع ساعات العمل الأولى لرئيس مجلس الإدارة.

نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال

ولم يصدر ياناي حتى الآن أي إعلان رسمي بشأن ترك منصبه أو عن من سيحل محله، على الرغم من أنه أخبر وكالة “بلومبرج” مؤخرًا بأن دور الرئيس التنفيذي الخاص به أكثر ملاءمة للمرأة؛ لأن النساء مثابرة وموجهة نحو التفاصيل ولديها حس جمالي.

نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال الناشئين

إيمانًا بضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال وتقديم المساعدات اللازمة لتشجيع رواد الأعمال المبتدئين على إنجاز وتطوير مشاريعهم وجه رائد الأعمال الياباني تاداشي ياناي مجموعة من الإرشادات المهمة والنصائح لرواد الأعمال المبتدئين والباحثين عن الاستقلال المالي، وذلك لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم والوصول إلى النجاح.

لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال على النحو التالي:

  • استيقظ مبكرًا

دائمًا ما كان تاداشي ياناي يستيقظ قبل الفجر، بين الساعة 5 و5:30 صباحًا، ويكون في المكتب بحلول الساعة 6:45 صباحًا، كما كان يحرص دائمًا على مغادرة المكتب في وقت مبكر بين الساعة 3 مساءً و4 مساءً، وبهذه الطريقة يعتقد أن الرئيس التنفيذي لديه المزيد من الوقت للتفكير والبحث عن الحلول المبتكرة.

اقرأ أيضًا: كيف يتفادى رائد الأعمال الوقوع في الأخطاء؟

  • اقرأ كتبًا عن رواد الأعمال الناجحين

إن من أكثر الأشياء الإيجابية التي كان “ياناي” يحرص على فعلها دائمًا هو قراءة السير الذاتية لمؤسس “باناسونيك” كونوسوكي ماتسوشيتا؛ ومؤسس “هوندا موتور” سويشيرو هوندا؛ كما كان يوصي أيضًا بـ “الإدارة”، التي كتبها الأسطوري هارولد جينين الذي أدار مجموعة ITT الأمريكية الناجحة، والتي لم تعد موجودة الآن.

نصائح تاداشي ياناي لرواد الأعمال

  • لا تخف من الفشل

يعتقد رائد الأعمال الياباني تاداشي ياناي أن الناس عادة ما يخشون الفشل؛ لذلك لا ينتهي بهم الأمر بالنجاح، يذكر أنه إذا لم يفشل المرء ويتعلم من ذلك الفشل فلن يكون قادرًا على النجاح، وفي هذا الصدد يقول ياناي: «بعد الفشل أشعلت النار في داخلي»، إذًا لا ينبغي أن يُنظر إلى الفشل على أنه فشل، بل يجب تحديه والتغلب عليه.

  • تعرف على عدوك

يقول أغنى رجل أعمال في اليابان إنه يدرس العلامات التجارية العالمية مثل: H&M و Marks & Spencer وGAP لمعرفة ما يفعلونه بشكل صحيح وما هو خاطئ وما يمكن أن يتعلمه منهم، ومع ذلك لا ينبغي لأحد أن يكتفي بدراسة المنافسين الآخرين في صناعته، حاول العثور على أمثلة أخرى خارج منطقة عملك؛ لأن هذا يساعدك في الحصول على فهم أفضل للأسواق الأخرى التي قد تواجهك في المستقبل أيضًا.

  • لا بأس في البدء من جديد

عندما بدأ تاداشي ياناي العمل لأول مرة جمع بقايا الملابس من تجار الجملة وتجار التجزئة وباعها بسعر أقل كانت الجودة منخفضة للغاية، ومن ثم قرر صنع مجموعة ملابس خاصة به والتحكم في جودة المنتجات، كان هذا يعني البدء بمفهوم جديد، لكنه كان مصممًا على القيام بذلك وشهد نجاحًا هائلًا منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا:

أشهر النصائح من أثرياء العالم.. فرصتك الأولى لتحقيق النجاح

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال.. إرشادات تدفعك للقمة

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.. فرصتك للانطلاق نحو العالم الريادي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كيف تثقف نفسك في ريادة الأعمال

كيف تثقف نفسك في ريادة الأعمال؟.. استراتيجية التفوق الريادي

لا يُمكن أن يغطي تعليمك الحالي جميع الكفاءات اللازمة لتمكينك من بدء عمل تجاري وإدارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.