نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.. فرصتك للانطلاق نحو العالم الريادي

عندما يتعلق الأمر بعالم السلع الفاخرة فربما لا يوجد أحد أكثر نجاحًا من برنارد أرنو؛ الرئيس التنفيذي لشركة Moet Hennessy – Louis Vuitton، البالغ من العمر 72 عامًا، والذي بنى ثروته على مدى أربعة عقود تقريبًا، وكوّن إمبراطورية للسلع الفاخرة، وفي هذا الصدد يحرص «أرنو» على تقديم بعض النصائح لرواد الأعمال خاصة المبتدئين؛ لذلك نتناول في السطور التالية نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.

نبذة عن حياة برنارد أرنو

بدأ برنارد أرنو ثالث أغنى رجل في العالم حياته في مدينة روبيه بشمال فرنسا، بعد تخرجه في “École Polytechnique” مدرسة الهندسة المرموقة في فرنسا؛ حيث عمل كمهندس وأدار شركة الإنشاءات والعقارات التابعة لعائلته، وعندما وصل الاشتراكيون الفرنسيون إلى السلطة عام 1981 هاجر “أرنو” إلى الولايات المتحدة مع زوجته وطفليه الصغيرين.

اقرأ أيضًا: كيف تحول مشروعك الريادي إلى مشروع ناجح؟.. خطوات فعالة

ونجح في تطوير الوحدات السكنية في «بالم بيتش» بولاية فلوريدا، ولكن بعد ثلاث سنوات تحول إلى تطوير فرع أمريكي للأعمال العقارية لعائلته، وترك الوقت الذي أمضاه في أمريكا انطباعًا لا يُمحى، وقبل مغادرته باع منزله المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​في إحدى ضواحي نيويورك، وعلمه المصير المؤسف لمنزله الجميل درسًا مفيدًا.

العودة إلى فرنسا

تحول الاشتراكيون الفرنسيون إلى مسار اقتصادي أكثر تحفظًا في عام 1983، وهو ما دفع أرنو للعودة إلى موطنه الأصلي فرنسا، بدأ صعوده للسيطرة على أكبر مجموعة فاخرة في العالم بفرصة تم توفيرها عندما أفلست شركة المنسوجات “Boussac” وكانت الحكومة الفرنسية تبحث عن شخص ما لتولي إمبراطورية النسيج، التي تضم العديد من الشركات المتعثرة، بما في ذلك دار الأزياء الراقية “كريستيان ديور”، واستحوذ أرنو على Boussac.

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال

قدم برنارد أرنو؛ ثالث أغنى رجل في العالم، العديد من النصائح والإرشادات لمساعدة رواد الأعمال الناشئين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحقيق المزيد من النجاحات والقدرة على الاستمرارية في العالم الريادي، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: تنظيم الجدول الزمني للعمل عن بُعد.. 5 نصائح لإدارة وقتك بفعالية

  • لا تفكر في نفسك فقط

الفرق بين برنارد أرنو والمليارديرات الآخرين، مثل: إيلون ماسك أو بيل جيتس، هو أن كل ما يهتم به هو الترويج لعلاماته التجارية وليس لنفسه مطلقًا.

إنه رجل ذو رؤية أكثر تكتمًا، ويعرف أن التركيز يجب أن يكون على المصممين والأشخاص المسؤولين عن المنتجات التي قام بها، للقيام بذلك تحتاج إلى البقاء على اتصال مع الرواد والمصممين، وتجعل أفكارهم أكثر تحديدًا واستدامة.

  • كن واثقًا في رؤيتك

يقول برنارد أرنو: «أتذكر الأشخاص الذين أخبروني أنه ليس من المنطقي وضع الكثير من العلامات التجارية معًا، ولكن في النهاية كان ذلك ناجحًا، لقد كان نجاحًا معترفًا به وعلى مدى السنوات العشر الماضية، كان كل متسابق يحاول متابعتنا، أعتقد أنهم لم ينجحوا لكنهم يحاولون»، ورفض أرنو الاستماع إلى النقد واتبع رؤيته الخاصة في النهاية وعرض استراتيجية ممتازة.

إذًا في مجال الأعمال دائمًا ستجد هذه الأصوات المختلفة، وإذا كنت تعتقد يأن فكرة ما ستنجح فقد تحتاج إلى الاستمرار حتى النهاية.

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال

  • لا تفقد الاتصال بشركتك

أحد أسوأ أخطاء القيادة هو نسيان الشركة عندما نكون في القمة والتمسك بأهداف سهلة، عليك حقًا إلقاء نظرة على كل ركن وكل جزء من الجهاز لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح أو ما إذا كان هناك مجال للتحسين، وفي هذا الصدد يقول أرنو: «غالبًا ما أخبر فريقي أنه يجب علينا التصرف وكأننا جزء من شركة صغيرة».

  • لا يوجد سبب للاستحواذ على المال

برنارد أرنو هو أحد رواد الأعمال الذين لا يسعون إلى نهج مركز للمال، ولكنهم يهتمون بالإمكانيات التي يمكن أن تحققها الاستراتيجيات المنفذة، يقول أرنو: «إن المال هو مجرد نتيجة، عادةً ما أخبر فريقي بألا يقلق كثيرًا بشأن الربح، إذا قمت بعملك بشكل جيد سيأتي الربح»، هذا درس يميل العديد من أصحاب المليارات الآخرين إلى اتباعه.

وتتضح المعلومات المذكورة أعلاه من خلال حقيقة بسيطة مفادها أن برنارد أرنو لم يصبح أحد أغنى الرجال في العالم إلا قبل بضع سنوات فقط؛ إذ استغرق الأمر وقتًا حتى يؤتي رهانه ثماره.

اقرأ أيضًا:

أشهر مليارديرات العالم.. أغلبهم بدأ من الصفر

أشهر النصائح من أثرياء العالم.. فرصتك الأولى لتحقيق النجاح

كيف تكون مقنعًا في مقابلة التوظيف؟.. استراتيجية القبول المضمونة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كيف تثقف نفسك في ريادة الأعمال

كيف تثقف نفسك في ريادة الأعمال؟.. استراتيجية التفوق الريادي

لا يُمكن أن يغطي تعليمك الحالي جميع الكفاءات اللازمة لتمكينك من بدء عمل تجاري وإدارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.